الأقسام الرئيسية

عطية: ثلاث محاور أساسية لقانون الإدارة المحلية الجديد لتحقيق أهداف الثورة

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث يوم الأربعاء 28 مارس 2012 - 3:40 ص ا بتوقيت القاهرة


المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية وشئون مجلسي الشعب والشوري
القاهرة – أ.ش.أ قررت اللجنة المشكلة لتعديل قانون الإدارة المحلية برئاسة المستشار محمد عطية- وزير التنمية المحلية، أن يوضع القانون الجديد للمحليات متماشيًا مع تحديات المرحلة المقبلة ومحققًا لأهداف ثورة 25 يناير.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس الثلاثاء، برئاسة محمد عطية، وحضور المهندس محمد عبد الظاهر- الأمين العام للإدارة المحلية، وخبراء وأساتذة القانون والإدارة المحلية والشخصيات العامة.


وقال وزير التنمية المحلية - عقب الاجتماع - إن القانون الجديد سيركز على ثلاث محاور رئيسية، أولها يتعلق بالتنظيمات الأساسية للإدارة المحلية وإنشاء الوحدات المحلية ومستوياتها، وتفعيل المجلس الأعلى للإدارة المحلية أو "مجلس المحافظين"، وتفعيل ودعم اختصاصات المحافظين، وتحديد اختصاصات وزارة التنمية المحلية ودورها وعلاقتها بالمحافظات والإدارة المحلية بها، بالإضافة إلى تحديد مستويات الإشراف والرقابة على الوحدات المحلية.


وأضاف أن المحور الثاني يتعلق باختصاصات المجالس الشعبية المحلية وطريقة انتخابها وأدوات الرقابة الخاصة بها، فيما يختص المحور الثالث بالتخطيط المحلي والموازنة المحلية والموارد.


وأكد عطية، أن اللجنة ستعمل على الاستفادة من كافة التجارب المختلفة في مجال الإدارة المحلية، والاستفادة من أفضل الممارسات في هذا المجال بما يتلائم مع ظروف مصر، ويحقق أفضل استجابة لمطالب المواطنين على المستوى المحلي، ويقدم حلولاً جذرية للتحديات المطلوبة خلال الفترة القادمة.


وقرر وزير التنمية المحلية - في ختام الاجتماع - عقد اجتماع للجنة بعد أسبوعين لمناقشة التصورات والأفكار الخاصة بكل محور من المحاور الثلاثة للقانون الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer