الأقسام الرئيسية

تظاهرة كبيرة للإسرائيليين ضد ضرب طهران.. والمحتجون: «أيها الإيرانيون نحن نحبكم»

. . ليست هناك تعليقات:

Sun, 25/03/2012 - 10:26

<p>إسرائيلية تحمل لافتة تقول "لن نقصف دولتكم، نحن نحبكم" خلال وقفة احتجاجية ضد الهجوم الإسرائيلي المحتمل على منشآت إيران النووية، تل أبيب، 24 مارس 2012.</p>
تصوير رويترز
نظم نحو 1000 شخص تظاهرة كبيرة في تل أبيب، مساء السبت، هي الأولى من نوعها، احتجاجًا على شن ضربة عسكرية محتملة ضد إيران، رافعين لافتات «أيها الإيرانيون.. نحن نحبكم»، و«بيبي لا تضرب إيران»، في إشارة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.
تأتي التظاهرة الحاشدة بعد أيام من إطلاق حملة على الإنترنت، لنشطاء إسرائيليين، حملت عنوان «إسرائيل تحب إيران»، لحث الحكومة الإسرائيلية على العدول عن شن ضربة عسكرية ضد المنشآت النووية في الجمهورية الإسلامية.
ورفع المحتجون لافتات «أيها الإيرانيون.. نحن نحبكم»، وحملوا شعارات أخرى موجهة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، كتب عليها «بيبي.. لا تضرب إيران».
وأفادت تقارير صحفية في تل أبيب بأن أغلب المتظاهرين ينتمون إلى المعسكر اليساري في البلاد.
من جانبها، نقلت صحيفة «جيروزالم بوست» الإسرائيلية، في عددها الصادر الأحد، عن المتظاهرين قولهم، إن أسباب تنظيم هذه المظاهرة ترجع إلى العواقب غير المحسوبة، التي يمكن أن تترتب على شن إسرائيل ضربة استباقية محتملة ضد المنشآت النووية الإيرانية، بالإضافة إلى الضحايا المحتمل سقوطهم جراء هذه الخطوة.
كان استطلاع للرأي، أجرى في مطلع الشهر الجاري في إسرائيل، كشف عن أن 58% من الإسرائيليين يعارضون تصرفًا فرديًا إسرائيليًا تجاه إيران.
وحذر بنيامين نتنياهو مرارًا بأن بلاده ستضرب المنشآت النووية الإيرانية، لمنع طهران من امتلاك أسلحة نووية، فيما حثت الولايات المتحدة إسرائيل على إتاحة الفرصة للعقوبات الدولية المفروضة على النظام الإيراني، وعدم الانفراد بقرار تجاهها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer