الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 03:38
لودفيغ ميس فان دير روه
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
لودفيغ ميس فادن دي رو | |
طابع بريدي ألماني عليه صورة ميس فان دي رو |
|
المعلومات الشخصية | |
---|---|
الاسم | لودفيغ ميس فادن دي رو |
الجنسية | ألماني، أمريكي |
تاريخ الميلاد | 27 مارس 1886 |
مكان الميلاد | آخن، ألمانيا |
تاريخ الوفاة | 17 أغسطس 1969 |
مكان الوفاة | شيكاغو، الولايات المتحدة |
أعمال | |
مباني مهمة | بافيلون برشلونة برج سيغرام، نيويورك المتحف الوطني الجديد، برلين معهد إلينوي للتكنولوجيا |
تصميم مشهور | كرسي برشلونة |
جوائز | الميدالية الملكية الذهبية (1959) ميدالية AIA الذهبية (1959) ميدالية الحرية الرئاسية (1963) |
مس فان دي رو (بالألمانية: Ludwig Mies van der Rohe) اسمه الحقيقي ماريا لودفيغ ميشائيل ميس، من أشهر المعماريين الألمانيين، من مواليد 27 مارس 1886 في آخن وتوفي في 17 أغسطس 1969 في شيكاغو.
لودفيج ميس فان دي رو يعتبر واحدا من أهم رواد العمارة الحديثة إلى جانب لو كوربوزييه ووالتر جروبيس.
بعد الحرب العالمية الأولى تطلع ميس كمعاصريه من المعماريين لإنشاء طراز
معماري جديد يعبر عن الفترة التي كان يعيش فيها ويكون تأثير الطراز كتأثير
العمارة الكلاسيكية والقوطية
في الفترات التي نشأت فيها. أهم ما يميز أعمال مس هو الوضوح الكامل
والبساطة المتناهية عن طريق استخدام عناصر ومواد توصل فكرته هذه مباشرة
كالحديد وألواح الزجاج
وخلق مساحات رائعة داخل أبنيته تعبر عن الرقي والجمال. قام مس باستغلال
الهيكل الحديدي المكشوف والزجاج لملء الفراغات بينه بشكل رأسي لتحديد
الفراغ المعماري المطلوب وقام بتسمية أبنيته باسم عمارة "الجلد والعظم".
بداياته العملية
عمل في محل والده لنحت الأحجار وفي عدة منشآت تصميم محلية قبل أنتقاله لبرلين للعمل في مكتب مصمم الحيزات الداخلية برونو باول. بدأ بعد ذلك عمله المعماري في ستوديو بيتر بيرنس من عام 1908 حتى عام 1912
حيث تشبع بالنظريات التصميمة المعاصرة والثقافة الألمانية التقدمية. ظهرت
موهبته سريعا وبدأ في أعماله الخاصة على الرغم من عدم دراسته بشكل أكاديمي
في مدرسة للعمارة. في البداية عمل على تصميم منازل خاصة على الطراز
التقليدي المحلي. أعجب بشكل خاص بالمعماري كارل فريدريك شينكل وتركيباته
التكعيبية البسيطة التي عمل عليها في أوائل القرن التاسع عشر وتنبهه إلى
علاقة الأشياء المصنوعة بواسطة الإنسان بالطبيعة وأيضا تكرار العناصر بشكل
إيقاعي منتظم، بينما تجاهل مس الاتجاه الكلاسيكي الموشوش الذي كان ظاهرا في
مطلع القرن.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات