الأقسام الرئيسية

التلفزيون السوري يستضيف زينب الحصني التي أُعلن موتها تحت التعذيب

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس, 06 أكتوبر 2011
دمشق – سمر إزمشلي
بثت الوكالة السورية للأنباء الرسمية (سانا) مقابلةً أجراها التلفزيون السوري مساء اول امس، مع شابة قالت إنها زينب الحصني، التي تردد انها عُذبت وقُطعت ومُثِّل بجثتها من قبل الامن السوري، لتؤكد «أنها لا تزال على قيد الحياة وأنها تركت منزل أهلها من دون إبلاغهم هرباً من تعذيب إخوتها».
وأفادت الحصني في تصريحاتها، أن أهلها «لا يعرفون أنها على قيد الحياة»، وأنهم عرفوا بقصتها عبر التلفزيون، حيث زعمت فضائيات ان الأمن السوري اعتقلها وحرق جثتها وقطعها وسلمها إلى أهلها، فأخبرت من تقيم لديهم أنها تريد إخبار الشرطة بالحقيقة، لكنهم نصحوها بألاّ تفعل، وأخافوها من أن الأمن سيقوم بتعذيبها»، وزادت انها قررت ان تقول الحقيقة «لأنني سأتزوج فى المستقبل وسأنجب أطفالاً وأريد أن أتمكن من تسجيلهم».
ونفت الحصني، التي تبلغ من العمر 18 عاماً وتقطن في حي السباع في حمص، التي شهدت احداثاً في الاشهر الاخيرة، أن تكون قد اعتُقلت من منزلها أو تعرض لها أحد، كما لم يداهم منزل عائلتها أبداً. ورفضت الحديث عن تفاصيل ما جرى معها خلال الفترة الماضية، قائلة: «لا أريد الحديث عما حصل معي، لكني أطلب من والدتى أن تسامحني وترضى عني فقط».
وأوضحت «سانا» ان يوسف الحصني شقيق زينب، كان قد ادعى في مقطع فيديو بثته «القنوات التحريضية»، أن شقيقته اختطفت من الشارع بتاريخ 27 تموز (يوليو) من قبل قوات الأمن السورية، وأن قوات الأمن اتصلت بالعائلة وطلبت منها تسليم شقيق زينب مقابل تسليم جثتها.
وأشارت الوكالة الى «ان مقطع الفيديو يُظهر تلعثم يوسف، ولكن ليس على وقع الفاجعة بالخبر الكاذب حول مقتل شقيقته والتمثيل بجثتها، وإنما لسوء تلقينه هذا الخبر من قبل من أدمنوا الكذب والتلفيق وتشويه الحقائق وبث الإشاعات التي تتهافت بعض القنوات على تبنّيها كلٌّ وفق أجندته، حتى وصل الأمر بقناة العربية إلى الادعاء أنها لا تريد أن تصدم مشاعر المشاهدين بصورة الجثة فاكتفت بصدمهم بالخبر». وأضافت «سانا» أن منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية الأممية، التي يفترض بها أن تدين بناء على الأدلة القاطعة، سارعت إلى مطالبة الأمم المتحدة بإجراء تحقيق في دور السلطات السورية باغتيال زينب، بعد أن اتهم نائب مدير المنظمة جو ستورك قوات الأمن السورية بقتلها والتمثيل بجثتها.
وأكدت «سانا» أنه رغم كشف تفاصيل حقيقة زينب الحصني وما سبقها من حقائق عرضها الإعلام السوري، «تواصل بعض القنوات العربية الكذب والتضليل وإلصاق التهم بقوى الجيش والأمن، لتشويه سمعتها وإثارة القلاقل والتأليب دولياً على القيادة السورية، المصممة رغم كل ذلك على تنفيذ برنامج الإصلاح الشامل والحفاظ على أمن الوطن والمواطن».
إلى ذلك أفادت (سانا) أن «مجموعة إرهابية مسلحة» سطت فجر أمس في مدينة إدلب (شمال شرقي البلاد) على سيارة شاحنة عائدة لـ «المؤسسة العامة لتوزيع المطبوعات» مخصصة لتوزيع الصحف المحلية والمطبوعات الأخرى المرسلة إلى محافظتي حلب وإدلب واختطفت سائقها بقوة السلاح قبل أن تعود وتفرج عنه بعد نصف ساعة من دون السيارة.
كما نشرت الوكالة تقريراً عن دعوات المعارضة التي «تطالب بالتدخل الخارجي في سورية لا سيما التدخل العسكري لتكرار السيناريو الليبي». وعلقت على دعوة سمير نشار رئيس الأمانة العامة لـ «إعلان دمشق» الذي طالب بالتدخل في سورية في شكل مالي أو اقتصادي أو لوجيستي أو سياسي أو حتى عسكري.
وعقب التقرير «تجاهل نشار في دعوته التي أطلقها للتدخل العسكري في سورية النتائج الكارثية التي أسفرت عن تدخل الـ «ناتو» على جميع مناحي الحياة في ليبيا معتبراً أن تدخل الـ «ناتو» في بنغازي كان الحل المناسب لحماية الليبيين وأن الحماية الدولية وفرض حظر جوي على سورية هو الحل».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer