الأقسام الرئيسية

كلينتيون تهدد اليونسكو بقطع تمويلها حال التصويت لصالح العضوية الفلسطينية

. . ليست هناك تعليقات:

Thu, 06/10/2011 - 10:41


هددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون منظمة التربية والعلوم والثقافة «يونسكو» التابعة للأمم المتحدة بقطع التمويل المالي الذي تقدمه واشنطن للمنظمة حال عدم إعادة التفكير في قرارها التصويت لصالح عضوية كاملة لدولة فلسطين فى المنظمة الدولية.
وقالت كلينتون - في مؤتمر صحفي في عاصمة جمهورية الدومينيكان التي تقوم بزيارة رسمية لها - إنها ترى أنه «أمر يتعذر تفسيره أن اليونسكو ستدرس المضي قدما باجراء تصويت بشأن عضوية فلسطين مع أن المسألة مازالت معروضة أمام مجلس الأمن .
ونقل تليفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) الخميس قولها «نحث المجلس التنفيذي للمنظمة على إعادة التفكير قبل التصويت لأنه يجب اتخاذ مثل هذا القرار عن طريق الأمم المتحدة وليس من خلال هيئات تابعة للمنظمة الدولية».
وكان المجلس التنفيذي لليونسكو قد أوصى - في وقت سابق - بمنح الفلسطينيين العضوية الكاملة في المنظمة بعد أن صوت أربعون عضوا من أعضاء المجلس البالغ عددهم 58 عضوا لصالح عرض الطلب الفلسطيني للتصويت أمام المؤتمر العام للدول الأعضاء في المنظمة وعددها 193 دولة.. وأن التصويت في اليونيسكو بشأن حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة سيجرى في 25 نوفمبر القادم .
وكان المجلس التنفيذي لليونسكو قد أوصى - في وقت سابق - بمنح الفلسطينيين العضوية الكاملة في المنظمة بعد أن صوت أربعون عضوا من أعضاء المجلس البالغ عددهم 58 عضوا لصالح عرض الطلب الفلسطيني للتصويت أمام المؤتمر العام للدول الأعضاء في المنظمة البالغ عددها 193 دولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer