الأقسام الرئيسية

عباس يشيد بدور باريس في إطلاق سراح شاليط ويطالبها بالسعي للإفراج عن الحموري

. . ليست هناك تعليقات:
14/10/2011  
- النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني - جلعاد شاليط - محمود عباس

أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة في تصريح صحفي بعد لقائه نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس بدور فرنسا في الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، طالبا من ساركوزي أن يقوم بالمساعي نفسها للإفراج عن الفرنسي الفلسطيني صلاح الحموري.

فرانس 24 (فيديو)
أ ف ب (text)
 
اشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة في باريس بالجهود التي بذلتها فرنسا للافراج المعلن عن الجندي الفرنسي الاسرائيلي جلعاد شاليط، معربا عن أمله في ان تقوم بالمساعي نفسها للافراج عن الفرنسي الفلسطيني صلاح الحموري المسجون في اسرائيل منذ 2005.
واكد عباس في تصريح صحافي ادلى به في ختام لقاء مع الرئيس نيكولا ساركوزي انه "هنأ رئيس الجمهورية الفرنسية على الافراج عن المواطن الفرنسي الاسرائيلي جلعاد شاليط. لقد بذلت فرنسا جهودا كبيرة للتوصل الى الافراج عنه".
واكد عباس "في ما يتعلق بتبادل الاسرى ... نعتقد انه امر جيد بالنسبة لنا واشدد على ان يتمكن كل اسير فلسطيني من استعادة حريته. نشعر بسعادة كبيرة عندما يتم الافراج عن هذا العدد الكبير من الاسرى الفلسطينيين ويعودون الى عائلاتهم ومنازلهم".
وستتم مبادلة 1027 اسيرا فلسطينيا منهم 27 امرأة بالجندي جلعاد شاليط الذي تعتقله حركة حماس في غزة منذ 2006، وذلك بموجب اتفاق ابرم برعاية مصرية.
وتطرق الرئيس الفلسطيني ايضا الى حالة صلاح الحموري الطالب الفرنسي الفلسطيني (26 عاما) المسجون في اسرائيل منذ 2005 بتهمة التخطيط لاغتيال حاخام لكنه ينفي هذه التهمة.
واعرب عباس عن الامل في ان "يبذل الجميع جهودا بمن فيهم فرنسا للافراج عنه".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer