الأقسام الرئيسية

انطلاق مسيرة تندد بالرأسمالية من أمام مركز التجارة إلى التحرير

. . ليست هناك تعليقات:

انطلاق مسيرة تندد بالرأسمالية من أمام مركز التجارة إلى التحرير مسيرة تندد بالغلاء بميدان التحرير

10/15/2011 5:49:00 PM
كتب  -أحمد أبو النجا:
انطلق عشرات النشطاء في مسيرة مساء السبت من أمام مركز التجارة العالمي بالقاهرة باتجاه ميدان التحرير للمطالبة بـ ''إسقاط الرأسمالية، وعودة الثروات المنهوبة''.
وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المناهضة للرأسمالية والمجلس العسكري والمشير حسين طنطاوي، ورفعوا لافتات كتب عليها ''معا ضد الفساد.. معا ضد الاستبداد''، ''حرية.. كرامة.. عدالة اجتماعية''.
وأحدثت المسيرة شلل مروري بطريق كورنيش النيل.
في نفس السياق قرر أعضاء المسيرة تغيير اتجاهها بعد وقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا ماسبيرو أمام مينى الإذاعة والتلفزيون لتتوجه إلى دار القضاء العالي ثم طلعت حرب ليستقر بها المقام إلى ميدان التحرير فيما أرجع البعض سبب تغير وجهة المسيرة للسعي لجذب أكبر عدد من المشاركين بجانب التعريف بها وبأهدافها.
وكانت حركات وأحزاب سياسية وثورية قد دعت إلى المسيرة منها الحزب العربي الديمقراطي الناصري، التجمع، التحالف الاشتراكي. إلا ان اللافت للنظر غياب شباب 6 إبريل وكفاية عن المسيرة رغم أنهما ضمن الداعين لها.


مسيرة ضد الفقر والغلاء في ميدان التحريرمسيرة ضد الفقر والغلاء في ميدان التحريرمسيرة ضد الفقر والغلاء في ميدان التحريرمسيرة ضد الفقر والغلاء في ميدان التحريرمسيرة ضد الفقر والغلاء في ميدان التحرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer