الأقسام الرئيسية

وزير الصحة يلغي تكليف أطباء دفعة 2010 في المناطق الحدودية والنائية

. . ليست هناك تعليقات:

Wed, 26/10/2011 - 13:16

<p>د.عمرو حلمي، وزير الصحة، في حوار خاص لجريدة المصري اليوم، 26 سبتمبر 2011. </p>
ارشيفي

أعلن المهندس محمد الشربيني، المتحدث الرسمي لوزير الصحة والسكان، بأنه «تقرر إلغاء التكليف للدفعة التكميلية للأطباء لعام 2010 للمناطق الحدودية والنائية، وأن تتم معاملتهم كالدفعات السابقة لهم»، مشيرا إلى أن هذا التغيير لصالح أطباء التكليف من الدفعة التكميلية 2010.
وذكر الشربيني أن «الوزير تراجع بشجاعة عن قراره، بتكليف أطباء دفعة 2010 بشكل أساسي في المحافظات النائية والحدودية لسد العجز بها، بعد اكتشافه لإعلان تم نشره في الصحف بتاريخ 30 يونيو 2011 من الوزير السابق بتوزيعهم على محافظات الجمهورية بشكل طبيعي، قبل توليه هو الوزارة».
كان الدكتور عمرو حلمي قد كلف لجنة بدراسة وتحليل النظم المتبعة في الدول المتقدمة لرعاية حديثي التخرج من الأطباء للاسترشاد بها وإيجاد أفضل الحلول لتحقيق هدفين أساسيين في مسألة التكليف الطبي وهما «ضمان تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لكل مواطن على أرض مصر، وفي نفس الوقت تحقيق طموحات شباب الأطباء وتخفيض الأعباء عنهم في بداية حياتهم العملية»، على أن يتم تطبيق ما ستوصي به اللجنة على الدفعات التالية من خريجي كليات الطب.
وأوضح الشربيني أن «شجاعة الدكتور عمرو حلمي هي الدافع الوحيد لإصدار هذا القرار»، مؤكدًا أن القرار «لا علاقة لنقابة الأطباء بصدوره».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

التسميات

full

footer