الأقسام الرئيسية

سائقو (النقل العام) يهددون بشل القاهرة فى أول أيام الدراسة

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 9:04 ص بتوقيت القاهرة

أسماء بدوى -
 

 قرر سائقو وعمال هيئة النقل العام الإضراب أول أيام الدراسة، وذلك احتجاجا على عدم صرف رئيس الهيئة، منى مصطفى، حافز الإثابة 200%، كما تتضمن مطالبهم توفير رعاية صحية متكاملة، وصرف الزى الرسمى للسائقين، الذى لم يتم صرفه منذ عامين.

كانت النقابة المستقلة لعمال هيئة النقل العام علقت الإضراب فى 27 أغسطس الماضى، لصدور منشور من رئيس الهيئة بصرف حافز الإثابة 200%، مؤكدة موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على القرار.

وقال السائقون: «علقنا إضرابنا الشهر الماضى لإعطاء مهلة لرئيس الهيئة، منى مصطفى، لصرف الحافز الـ200%»، وأضافوا أن الهيئة تراجعت عن موقفها الآن بحجة عدم تبعيتهم للمحليات ولا ينطبق عليهم صرف هذا الحافز. وأوضح العمال، أن الهيئة بررت تراجعها عن موقفها بحجة أننا هيئة اقتصادية، وأعلنت أنها ستصرف حافز 7%، وهو عبارة عن أرباح سنوية، وهو ما اعتبره السائقون مماطلة من الهيئة ومجرد امتصاص لغضبهم.

وأكد السائقون، أن الإضراب سيكون عاما فى جميع جراجات هيئة النقل، لإحداث شلل فى حركة النقل للضغط على الهيئة لصرف حقوقهم فى الحوافز.

من جانبه، قال مصدر مسئول بالهيئة: إن الهيئة فى انتظار موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لدعم الهيئة بـ144 مليون جنيه لصرف الحافز، مؤكدا أن السائقين والعمال لهم الحق فى المطالبة بصرف حافز الـ200%، لأن نظام الحوافز ضعيف فى الهيئة حيث لا يتعدى الـ50%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer