الأقسام الرئيسية

"آمازون" تريد إطلاق خدمة جديدة لتأجير الكتب الإلكترونية

. . ليست هناك تعليقات:

عبدالاله مجيد

GMT 11:29:00 2011 الثلائاء 13 سبتمبر
2

تجري "آمازون" محادثات حول إطلاق خدمة تأجير الكتب الإلكترونية. وستكون هذه الخدمة متاحة في الولايات المتحدة في البداية.

لندن: أفادت تقارير بأن شركة آمازون للبيع بالتجزئة تُجري محادثات مع دور نشر بشأن إطلاق خدمة لتأجير الكتب الالكترونية على غرار خدمة "نتفليكس" ذات الشعبية الواسعة لتأجير الأفلام. وقالت "صحيفة وول ستريت جورنال" إن الخدمة التي ستكون متاحة في الولايات المتحدة فقط في البداية ستُقدم مقابل رسم سنوي يدفعه المشترك مقابل الاطلاع على مكتبة كاملة من الكتب الالكترونية.

ولاحظ مراقبون أن دور النشر استقبلت الفكرة بردود فعل متناقضة رغم نجاح هذا النموذج في تأجير الافلام رقميا كما تثبت شعبية "نتفليكس". واشارت صحيفة "الديلي" الغراف إلى أن شركة آمازون عرضت على دور النشر مبلغاً كبيراً مقابل الإنضمام إلى الخدمة. ولكن المفاوضات ما زالت في مراحلها الأولى.

وأعلنت آمازون أن مكتبتها الإلكترونية ستضم أعمالا كلاسيكية وتتوفر لمن يدفع رسما قدره 79 دولاراً في السنة مقابل خدمة آمازون برايم التي تتيح للمشترك مشاهدة الافلام والعروض التلفزيونية حسب الطلب.
كما تخطط شركة آمازون التي يوجد مقرها في سياتل لاطلاق كومبيوتر لوحي ينافس آيباد من آبل. وقال مسؤول في احدى دور النشر لصحيفة وول ستريت جورنال ان ما ستفعله خدمة تأجير الكتب الالكترونية هو خفض قيمة صناعة الكتاب.
وتتوفر خدمات لتأجير الكتب على مواقع الكترونية مختلفة منذ فترة. ولكن هذه الخدمات ترسل الكتاب الورقي الى الزبون بدلا من توفير عدد من الكتب الالكترونية للزبون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer