الأقسام الرئيسية

موظفو الجامعات يهددون بعصيان مدني مع بدء الدراسة بسبب «تجاهل» مطالبهم

. . ليست هناك تعليقات:

الإسكندرية
Sat, 03/09/2011 - 12:12

<p>الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد، خلفا للدكتور عمرو عزت سلامة، يتحدث للتلفزيون المصري، عقب لقاء رئيس الوزراء عصام شرف، مقر رئاسة مجلس الوزراء، وسط القاهرة، 17 يوليو 2011. ضم التشكيل الوزراي الجديد 13 وزيرا جديدا بينما تم الإبقاء على 8 وزراء. </p>  
تصوير other  
ارشيفي
هدد موظفو الجامعات المصرية ببدء عصيان مدني تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، احتجاجا على استمرار ما سموه «سياسة التجاهل» من جانب الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لهم واهتمامه بمطالب هيئات التدريس فقط.
وقالت رابطة «موظفي جامعات مصر»، في بيان لها، السبت: «أيها السادة الوزراء هناك كائنات يطلق عليها موظفو الجامعات، والذين على ما يبدو أنكم لم ولن تروهم في كل أحاديثكم ولا حتى من جانب الترضية والمجاملة، وكل ما ترونه هم أعضاء هيئة التدريس فقط الذين تنتمون لهم قلبا وقالبا».
وأضافت الرابطة في بيانها، الذي وجهته إلى كل من رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي: «لا نجادلكم في هذا، لكننا نطلب من حضراتكم فتح الباب لنقل جميع موظفي الجامعات إلى وزارات ومصالح أخرى، حتى لا نكون عبئا عليكم، ولتتفرغوا تماما لجلب حقوق أعضاء الأساتذة فقط، فلم نكن نعلم أن الوزارة اسمها و.زارة أعضاء هيئة التدريس العالي، وكنا نعلم جهلا أنها وزارة للتعليم العالي».
ونددت الرابطة بما سمته «التجاهل المجحف المعلن والمقصود» من قبل الوزير في الحديث عن مطالب أعضائها، قائلة: «كلما رأينا حوارا تليفزيونيا أو طالعنا الصحف، لا نجد أي حرف يدل على أن الجامعات بها ما يطلق عليهم موظفون وعاملون، لذا لم يعد لدينا سوى أمل وحيد هو العصيان المدني وعام دراسي جديد بلا موظفين».
وفي سياق متصل، رفض اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، في بيان صادر عنه السبت، ما سماه «محاولات التحايل على قرار إقالة القيادات الجامعية الحالية»، من قبل مسؤولى الوزارة والحكومة، مهددا باتخاذ إجراءات تصعيدية على كل المستويات لحماية الثورة المصرية داخل الحرم الجامعي بالتنسيق مع اتحادات طلاب جامعات مصر.
وقال الاتحاد في بيانه: «سنبدأ الاعتصام المفتوح عقب الاجتماع الموسع الذي سيحضره المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر مع وزير التعليم العالي، لمناقشة مشروع القانون الذي وضعه باعتبار جميع القيادات الجامعية شاغرة، حيث سيكون الاعتصام بمثابة ورقة الضغط لتحقيق مطالب المجتمع الجامعي».
فيما أعلن طلاب «جماعة الإخوان» بالجامعة، في بيان لهم، تضامنهم الكامل مع جميع الإجراءات التي ستتخذها الاتحادات الطلابية ضد القيادات الجامعية «الفاسدة» التي شاركت، حسب بيانهم، في تدمير الحياة الطلابية، كونهم ارتضوا لأنفسهم العمل كمخبرين ومنفذين لأوامر أمن الدولة «المنحل».
وحذر طلاب «الإخوان» عمداء الكليات ورؤساء الجامعات من تأجيل الدراسة لأي سبب، «لأن ذلك سيؤدي إلى تصعيد غير مسبوق تجاههم».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer