الأقسام الرئيسية

إسرائيل «تبحث» عن مقر جديد لسفارتها بالقاهرة

. . ليست هناك تعليقات:

Sun, 11/09/2011 - 19:37

ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، الأحد، أن الدبلوماسيين الإسرائيليين يبحثون عن مقر جديد يستضيف السفارة الإسرائيلية فى القاهرة، التى تعرض مقرها الحالى لهجوم من قبل محتجين مصريين ليلة الجمعة الماضى، حسبما قال مسؤول حكومى إسرائيلى رفيع المستوى.
ونقلت «جيروزاليم بوست»، على موقعها الإلكترونى، عن مسؤول حكومى إسرائيلى - لم تذكر هويته - قوله إن بلاده حريصة على معرفة مبرر مغادرة الحراس المكلفين بحماية السفارة الإسرائيلية، فى القاهرة رغم صدور تحذير مسبق بأنه ستكون هناك محاولات لاقتحام المبنى.
وتوقع رئيس جهاز الأمن الإسرائيلى الأسبق «عامى أيالون» أن يكون العقد المقبل حافلاً بالتهديدات لإسرائيل، مما يحتم عليها الاستعداد لذلك. ووصل إلى القاهرة، الأحد، مبعوث إسرائيلى قادماً على طائرة عسكرية خاصة من تل أبيب، فى زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة ساعات لإجراء مباحثات مع عدد من المسؤولين المصريين. وتتناول مباحثات المبعوث الإسرائيلى - رفضت سلطات مطار القاهرة الكشف عن اسمه أو وظيفته - آخر تطورات الوضع فى إطار تداعيات محاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية وإجلاء السفير الإسرائيلى وأسرته وطاقم السفارة فجر السبت، تمهيداً لإعادة السفير مرة أخرى إلى مصر. من جهة أخرى، طالب عمير بيريتس، عضو الكنيست الإسرائيلى عن حزب «العمل»، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإقالة وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان، واتهمه بـ«الضلوع فى تدهور العلاقات الإسرائيلية بكل من مصر وتركيا»، و«صب الوقود على النار بدلاً من تهدئة الأمور مع مصر وتركيا فى الوقت الذى تنتابهما فيه مشاعر غاضبة تجاه إسرائيل».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer