الأقسام الرئيسية

مئات الآلاف يتظاهرون من أجل "العدالة الاجتماعية"

. . ليست هناك تعليقات:
مئات الآلاف يتظاهرون من أجل "العدالة الاجتماعية"
إسرائيل

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن 400 ألف شخص خرجوا مساء السبت إلى شوارع المدن الإسرائيلية في يوم تعبئة ضد الظلم الاجتماعي وغلاء المعيشة.

ميسلون نصار (فيديو)
أ ف ب (text)

ما هي أسباب الأزمة الاجتماعية في إسرائيل؟

قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان 400 الف اسرائيلي خرجوا الى شوارع المدن الاسرائيلية مساء السبت مطالبين "بالعدالة الاجتماعية" في ما يتجاوز اكبر تظاهرة سابقة بلغت 300 الف شخص في اب/اغسطس.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية ذكرت في وقت سابق ان نحو 275 الفا خرجوا بالفعل الى الشوارع احتجاجا على ارتفاع تكاليف المعيشة والتفاوت في الدخل في الدولة العبرية.

وتأتي الارقام المقدرة مع بدء ما اعرب المنظمون عن الامل في ان يصبح "مسيرة مليونية" لاعادة تنشيط الحركة التي بدأت قبل ستة أسابيع والتعبير عن استمرار دعم المواطنين الاسرائيليين لها.

وتدعو الحركة لخفض تكاليف المعيشة بدءا من الاسكان الى اسعار المواد الغذائية والتعليم والرعاية الصحية، وقد بدأت منتصف تموز/يوليو حينما نصبت مجموعة من الشبان الاسرائيليين الغاضبين من عدم قدرتهم على دفع ايجارات السكن خياما في احد شوارع الاحياء الراقية بتل ابيب للتعبير عن محنتهم.

وسرعان ما حازت الحركة على الدعم من قطاعات مختلفة من الشعب الاسرائيلي وبدأت تشهد تظاهرات اسبوعية، كان اقواها في السادس من اب/اغسطس حيث خرج نحو 300 الف شخص على مستوى البلاد في احتجاجات حطمت انئذ الارقام القياسية للتظاهرات الاجتماعية في اسرائيل.

وتعهدت حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بالتجاوب مع مطالب المتظاهرين حيث انشأت لجنة يرأسها اقتصادي يحظى باحترام كبير لدراسة مطالب المحتجين.

غير ان المحتجين يقولون ان حكومة نتانياهو تعمل على التباطؤ وكسب الوقت ويتهمون الزعيم الاسرائيلي بانه لا ياخذ المطالب الشعبية على محمل الجد.

PUBLICITE

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer