الأقسام الرئيسية

الشيخ إبن باز يوتر العلاقة بين السعودية والكويت

. . ليست هناك تعليقات:


تجاهل سعودي لرئيس الوزراء ناصر المحمد وإتهام لمقربين له بالاساءة للسعودية.

ميدل ايست أونلاين


الكويت - خاص


الرسالة السعودية انتقدت رئيس الوزراء ناصر المحمد

تسلمت دولة الكويت رسالة من الحكومة السعودية تشير المصادر انها تضمنت احتجاجا سعوديا ضد تراخي الحكومة الكويتية ممثلة برئيس الوزراء في ايقاف حملة اعلامية موجهة ضد رموز دينية وسياسية سعودية.

واشارت المصادر الكويتية إلى أن الرسالة التي وقعت بإسم النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وسلمها السفير السعودي في الكويت لأميرها، تضمنت عبارات شديدة اللهجة وتعبر عن امتعاض الحكومة السعودية من صمت المسؤولين الكويتيين عن شتائم تعرض لها محسوبين على رجل الاعمال الكويتي محمود حيدر وهو ايراني الأصل لملك السعودية وشيوخ دين لهم عند السعوديين احترام كبير.

ويعتقد ان أمير الكويت قد اشار الى امتعاضه من ما حصل من شتائم خلال خطابه الاميري يوم الاربعاء حين ضمن خطابه نقدا للاساءات والمساس بكرامة دول شقيقة وصديقة.

لكن لوحظ ان الرسالة السعودية نقلت مباشرة للأمير وليس لمسؤول كويتي مماثل في المنصب لمرسل الرسالة مما دل على ان السعوديين لا يثقون برئيس الحكومة الكويتية او لا يعترفون بقدرته على معالجة ما يحصل ضدها في الكويت.

وكان ابن الشيخ ابن باز عبد الله قد وكل محاميا كويتيا هو مفرح المطيري لرفع قضايا تشهير وسب وقذف ضد أحد المقربين من رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد رجل الاعمال محمود حيدر صاحب قناة العداة الكويتية والمحامي خالد الشطي. وكانت القناة قد بثت في شريطها تصريحا للشطي قال وصف فيه الشيخ محمد بن عبدالوهاب بهبل الصنم والشيخ ابن باز باللات. وتضمن الشريط كلمات بذيئة في حق امهات الاثنين.

واوضح المحامي المطيري في دعواه ضد المقربين من رئيس الوزراء الكويتي ان بث القناة تضمن عبارات من شأنها المساس بالشاكي والاساءة لسمعته ومكانته الاجتماعية والوظيفية. واشار المحامي ان القناة التلفزيونية الكويتية قد استمرت تبث هذه الاهانات اسبوعا كاملا، وان البث قصده النيل من شرف وعرض وكرامة الشاكي والاعتداء على شرف وسمعة وعرض ورثة العلامة الشيخ عبد العزيز بن باز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer