الأقسام الرئيسية

الفلسطينيون والإسرائيليون ينفون تقريرا عن اتفاق لتبادل الأسرى

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2011 5:05 م بتوقيت القاهرة

- القاهرة – رويترز


نفى مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون، اليوم الخميس، تقارير عن اتفاق وشيك لتبادل الأسرى، وقالوا إنه لم تحدث انفراجة في هذه المسألة التي تمثل عقبة أساسية في المحادثات المتعلقة بإقامة الدولة الفلسطينية.

وكان موقع صحيفة (المصريون) على الإنترنت قد نقل عن السفير المصري السابق في إسرائيل محمد بسيوني قوله إن من الممكن صدور إعلان رسمي خلال ساعات.

ونقلت الصحيفة المستقلة عن بسيوني قوله إن من شأن هذا الاتفاق الإفراج عن المجند الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسر في عملية عبر الحدود عام 2006 مقابل الإفراج عن ألف أسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية.

وقال دبلوماسي في المنطقة إن عاموس جلعاد، المسؤول في وزارة الدفاع الإسرائيلية، زار القاهرة لبحث قضايا أخرى تهم إسرائيل، لكن لم تحدث انفراجة في المباحثات حول شاليط، مضيفا: "تقرير الصحيفة ليس صحيحا".

وقال أبو مجاهد، وهو متحدث باسم لجان المقاومة الشعبية التي شاركت في الهجوم الذي تم فيه أسر شاليط: "ليس هناك تقدم في قضية شاليط، ولا صحة لقرب التوصل لاتفاق". كما نفت الحكومة الإسرائيلية التقرير.

وقال بيان من مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي: "في ضوء التقارير المصرية عن قضية جلعاد شاليط، فإن مكتب رئيس الوزراء يشير إلى أن الاتصالات مكثفة ومستمرة، لكن لم تحدث انفراجة".

وقال القائد السابق للقوات المسلحة الاسرائيلية الشهر الماضي: إن إسرائيل لم تتمكن من تحديد مكان شاليط، مما يجعل المفاوضات مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الخيار الوحيد لاستعادته.

وتريد الحكومة المصرية الحالية تحسين علاقاتها مع الفلسطينيين، ورعت اتفاقا للمصالحة بين حركتي حماس وفتح في الشهر الماضي لإنهاء الانقسام الذي استمر أربع سنوات.

ويزور ألان جوبيه، وزير الخارجية الفرنسي، القدس، اليوم الخميس، ومن المقرر أن يلتقي بوالد شاليط الذي يحمل الجنسية الفرنسية أيضا. ولم تكن هناك مؤشرات من الجانب الفرنسي على قرب التوصل إلى اتفاق في هذه القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer