الأقسام الرئيسية

توقيع اتفاق لمبادلة الديون الإيطالية بمشروع لإنقاذ أطفال الشوارع بـ2.4 مليون جنيه

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2011 5:42 م بتوقيت القاهرة

- القاهرة - أ ش أ وقعت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الخميس، الاتفاق التنفيذي الخاص بمشروع "بيئة أكثر أمانا للأطفال" الممول بمبلغ 2. 4 مليون جنيه في إطار الاتفاق الثاني لبرنامج مبادلة الديون الإيطالية.

وتبلغ الميزانية الإجمالية للمشروع 2.4 مليون جنيه، ويتم تنفيذه في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية من خلال جمعية إنقاذ الطفولة الإيطالية، وذلك بالتنسيق مع المجلس القومي للأمومة والطفولة.

ويهدف المشروع إلى زيادة دمج أطفال الشوارع اجتماعيا وحمايتهم من الأخطار التي يتعرضوا لها في الشوارع، وذلك من خلال تعزيز الوضع الاقتصادي للأسر والأطفال المعرضين للخطر عن طريق المساهمة في الحصول على مصادر مستدامة للدخل وتقديم قروض متناهية الصغر بدون فوائد للأطفال لمساعدتهم على تحسين مستوي دخل أسرهم، بالإضافة إلى تقوية قدرات لجان حماية أطفال القرى لتحسين رصد وكشف وإعادة إدماج الأطفال المعرضين أو المواجهين للخطر على المستوى المجتمعي بما يسهم في توفير بيئة أكثر أمانا للأطفال.

جدير بالذكر أن الاتفاق الثاني لبرنامج مبادلة الديون الإيطالية يتم من خلاله مبادلة 100 مليون دولار تمثل جزءا من الديون المستحقة لإيطاليا خلال فترة الاتفاق من 2007، وحتى عام 2012 وجار الانتهاء من تخصيص المقابل المحلي لمبلغ الدين لتمويل مشروعات تنموية في مختلف المجالات، من بينها التنمية البشرية، إدارة وتنمية
الموارد المائية والمحميات الطبيعية، الحد من الفقر وحماية حقوق الطفل وتمكين المرأة، الزراعة والري.

وقد تم الانتهاء من الشريحة الأولى لبرنامج مبادلة الديون الإيطالية، وفي إطارها تم مبادلة 150 مليون دولار ساهمت في تمويل 53 مشروعا تنمويا امتدت أنشطتها لتشمل 24 محافظة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعاون الدولي، انتهت مؤخرا من الاتفاق مع الجانب الإيطالي على إتاحة شريحة ثالثة من برنامج مبادلة الديون الإيطالية، وقد تم توقيع إعلان مشترك بشأن إتاحة الشريحة الثالثة مؤخرا في روما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer