الأقسام الرئيسية

محتجون فلسطينيون ضد "الأونروا" يغلقون مخيمات صيفية لها جنوب قطاع غزة

. . ليست هناك تعليقات:

19:24:38 18-06-2011 | Arabic. News. Cn

غزة 18 يونيو 2011 (شينخوا) أغلق محتجون فلسطينيون غاضبون بسبب عدم اعادة اعمار منازلهم في جنوب قطاع غزة اليوم (السبت)، مخيمات صيفية تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حسب مصادر محلية .

وقالت المصادر لوكالة أنباء (شينخوا)، إن عشرات المحتجين أغلقوا صباح اليوم عددا من مقرات مخيمات ألعاب الصيف التابعة للأونروا في مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وردد المحتجون من أصحاب المنازل التي دمرت خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي اندلعت في سبتمبر عام 2000، عبارات مناهضة لوكالة الغوث الدولية و"تقصير" الأمم المتحدة في إعادة بناء منازلهم.

وطالب المحتجون الأونروا بـ"الوفاء" بتعهداتها فيما يخص اعادة اعمار منازلهم وتخصيص الأموال الخاصة بالمخيمات الصيفية لهذا الغرض.

وقال أحد المحتجين ويدعى عطية رضوان لـ(شينخوا)، "على الأونروا الشروع الفوري باعادة اعمار منازلنا وعدم استهلاك مزيد من الوقت بالمماطلة والتسويف".

واعتبر ان اعمار المنازل المدمرة "أولوية" تفوق إنفاق ملايين الدولارات على مخيمات صيفية تستمر لشهرين فقط.

وهدد المحتجون بتصعيد فعالياتهم ضد الأونروا علما أنهم كانوا أغلقوا مقري الوكالة الدولية في جنوب قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي.

من جهته ، استنكر المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة، إغلاق المخيمات، مؤكدا أن الوكالة الدولية تبذل كل جهودها لاعادة اعمار كافة المنازل المدمرة في غزة.

ورفض أبو حسنة أي اتهامات للأونروا بالتآمر على اللاجئين وأصحاب المنازل المهدمة.

كما رفض ربط قضية اعادة اعمار المنازل بالمخيمات الصيفية، مشيرا إلى أن الأونروا تتلقى دعما من الدول المانحة مخصصا للبرامج الترفيهية للأطفال حول العالم وقطاع غزة جزء منها.

وكانت الأونروا أعلنت إطلاق مخيماتها الصيفية السنوية لأطفال قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي.

وتغطي خدمات الأونروا اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في مناطق عملياتها الخمس وهي الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان والأردن وسوريا، والبالغ عددهم 3.8 مليون لاجئ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer