الأقسام الرئيسية

ترجمة «صم وبكم»لحوار بيرلسكونى مع أوباما

. . ليست هناك تعليقات:


كتب روما - محمد يوسف ٢٩/ ٥/ ٢٠١١

أوباما وبيرلسكونى أثناء حوارهما الهامس

انتهاء الاجتماعات الرسمية لقمة الثمانى للدول الصناعية الكبرى لم ينه الجدل الدائر حول حواراتها الجانبية، فلا حديث للإيطاليين اليوم إلا ما جرى فى اليوم الأول على هامشها من حوار جانبى بين رئيس الوزراء الإيطالى سيلفيو بيرلسكونى والرئيس الأمريكى باراك أوباما.

الحوار لم يزد على دقيقتين - حسبما رصدته عدسات الكاميرات التليفزيونية - لكنه أثار عاصفة من الجدل فى إيطاليا، حيث تناقلت أجهزة الإعلام هذه اللقطة، مصحوبة بترجمة خاصة لحركة شفتى بيرلسكونى لأوباما، بواسطة خبراء لغة الصم والبكم.

واتضح من الترجمة أن بيرلسكونى قال لأوباما: «إيطاليا تعانى من ديكتاتورية قضاة حمر» - فى إشارة إلى «قضاة شيوعيين»، وتوضح اللقطة أن أوباما تعامل مع حديث بيرلسكونى ببرود ولم يرد - حسبما رصدت الكاميرات.

وعلق زعيم الحزب الديمقراطى المعارض بيرلويجى بيرسانى، قائلا: «بدلا من أن يتناقش رئيس وزرائنا فى مشكلات إيطاليا الحقيقية، يبحث عن حلول خارجية لمساندة حملاته الانتخابية».

وأكد ماوريتسيو بيلبيترو، رئيس تحرير جريدة «بانوراما» المملوكة لعائلة بيرلسكونى أن «من حق رئيس الوزراء فضح القضاة الإيطاليين، لأنهم يستحقون ذلك لما يحملونه له من كره». أما برونو مانفلوتو، رئيس تحرير مجلة «الإسبريسو»، فى مقابلة تليفزيونية، فقال إن بيرلسكونى «تصور أن أوباما سيأمر قوات المارينز بالتوجه إلى إيطاليا للقبض على القضاة الإيطاليين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer