الأقسام الرئيسية

صحيفة: محاسبة مسؤول برلماني على تأييده لموقف بوتين من ليبيا

. . ليست هناك تعليقات:



10:39 | 2011 / 04 / 05

أعلن أوليغ موروزوف، أحد نواب رئيس مجلس الدوما (مجلس النواب الروسي) في يوم 4 أبريل قرار إعفاء النائب كونستانتين زاتولين من منصبه كنائب أول لرئيس إحدى لجان المجلس (لجنة الدول المستقلة الجديدة).

وكان موقف زاتولين الذي انتقد قرار الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بعدم استخدام حق النقض (الفيتو) ضد قرار مجلس الأمن الدولي الذي سمح للتحالف الدولي بالقيام بعمل عسكري ضد النظام الليبي هو سبب إعفاء زاتولين من منصبه.

وبينما ندد زاتولين بموقف الرئيس ميدفيديف، أعرب عن استحسانه لموقف رئيس الحكومة فلاديمير بوتين الذي وصف عمل التحالف في ليبيا بالحملة الصليبية.

وقال نائب آخر لصحيفة "فيدوموستي" إن موقف زاتولين تجاه ليبيا كان النقطة التي جعلت الكيل يطفح، مشيرا إلى أن القصر الرئاسي غير مرتاح لمواقف زاتولين في مجال السياسة الخارجية.

وأرجع كونستانتين كوساتشوف، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الروسي، سبب إعفاء زاتولين من منصبه إلى تدخله في شؤون تخص سياسة روسيا حيال بلدان الاتحاد السوفيتي السابق الأخرى.

ومن جهة أخرى أعرب عضو آخر في لجنة الدول المستقلة الجديدة - فلاديمير نيكيتين، وهو عضو في الحزب الشيوعي الروسي - عن تأييده لموقف زاتولين، حيث قال إن الجميع يدري أن العالم الغربي بصدد الاستيلاء على ثروات العالم العربي الطبيعية، وعبر عن اعتقاده أن الغرب سيهاجم روسيا بعد أن ينتهي من التنكيل بالعالم العربي.

(وكالة نوفوستي للأنباء 5/4/2011)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer