الأقسام الرئيسية

«البرادعي» ونخبة من نجوم الفن والسياسية يشاركون في مهرجان «هاي» الأدبي

. . ليست هناك تعليقات:

لندن
Wed, 06/04/2011 - 17:06

أعلنت مؤسسة «هاي فيستيفال»المسئولة عن تظيم مهرجان «هاي»الأدبي، أن دورة هذا العام ستشهد مشاركة نخبة كبيرة من نجوم الفن والسياسية من بينهم الممثل البريطاني الشهير «رالف فينس»، والسياسي المصري محمد البرادعي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن دورة عام 2011 من مهرجان «هاي»الأدبي التي ستقام في الفترة ما بين 26 مايوو5 يونيوالمقبلين، سيشارك فيها نجما هوليوود «رالف فينيس»و«روب لوي».

وأبرزت من بين المشاركين المصري الفائز بجائزة نوبل للسلام والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة في مصر محمد البرادعي، بجانب أسقف كانتربري الذي سيتحدث عن الكاتب الإنجليزي الأشهر «وليام شكسبير».

وتشهد دورة هذا العام من مهرجات هاي، الذي يعد أحد أهم اللقاءات الأدبية في العالم، حضور الروائى البريطانى «هوارد جاكوبسون»الفائز بجائزة البوكر البريطانية لعام 2010 عن روايته «سؤال فينكلر».

كما تم توجيه الدعوة لحضور المهرجان إلى كل من «سارا براون»قرينة رئيس الوزراء البريطاني السابق «جوردون براون»، والمخرج السينمائي «جون ووتر»والممثلة «فانيسا ريدجريف».

وأشارت الـ(ي بي سي) إلى أن مهرجان «هاي»الأدبي بمثابة حدث هام يعود بالدخل المادي الكبير على مقاطعة ويلز البريطانية، لأنه يجلب ما يزيد على 200 ألف زائر.

يذكر أن اسم مهرجان «هاي»يرجع إلى مدينة «هاي أون واي» الواقعة بويلز البريطانية وهو أحد أكبر المهرجانات الأدبية وأكثرها شهرة في الأوساط الأدبية في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer