الأقسام الرئيسية

ساويرس: لا أعرف صدق رواية جمع توقيعات الحزب من الكنيسة..ولن أترشح للرئاسة

. . ليست هناك تعليقات:


ساويرس: لا أعرف صدق رواية جمع توقيعات الحزب من الكنيسة..ولن أترشح للرئاسة

نظم أعضاء حزب "المصريين الأحرار" المؤتمر الجماهيري الأول لهم بالإسكندرية – بفندق هيلتون جرين بلازا بالإسكندرية بحضور نجيب ساويرس – رجل الأعمال المعروف ومؤسس الحزب – والذي أكد أن أعضاء الحزب بلغوا حتى الآن 15 ألف عضو إلا أن من قاموا بتوثيق توكيلات لتأسيس الحزب 2500 فقط.

مشيراً إلى أن حزب المصريين الأحرار هو الحزب الوحيد الذي ينادي بدولة مدنية حقيقية في الوقت الحالي ، لافتا إلى أن مصر تمر بمرحلة غاية فى الخطورة بعد فراغ المسرح السياسي بانتهاء الحزب الوطني مشددا على ان مجلس الشعب القادم هو من سيؤسس الدستور الجديد لذلك يجب أن يكون مجلس متوازن ويمثل كافة أطياف الشعب المصري ولا يسيطر عليه تيار معين ، مشيراً إلى ان الانتخابات القادمة قد تكون غير عادلة حيث يواجه الحزب جماعة موجودة بالشارع منذ 80 عاما .

واتهم "ساويرس" الإخوان بالتحايل علي المصريين من خلال تصريحات بعد قياداته بالنزول في الانتخبات بنسية 30 % ثم بنسبة 45 % وقال : سمعت مؤخرا نيتهم خوض الانتخابات بنسبة 75 %.

فيما انتقد عدد من الحضور التشديدات الأمنية التى أحاطت بالمؤتمر من جانب الحراسة الخاصة التى تواجدت في الفندق وعدم تنظيم المؤتمر الأول للحزب بالشارع للالتحام بالجماهير إلا ان " ساويرس " قد برر الموقف بالتخوف من حالة الفلتان الامني التى تعيشها مصر فى الوقت الحالي ، فيما وقعت عدة مشادات بين الحضور والحراسة الخاصة بسبب التفتيش الذاتى للحضور .

نفى " ساويرس " أن يكون هو الممول للحزب الجديد، مشيرا إلى أن باب التبرعات مفتوح للأعضاء المؤسسين للإنفاق على الحزب، وأنه نفى فكرة تمويل الحزب حتى لا يكون هناك سيطرة من أحد أو اتجاه على توجهات الحزب الجديد.

وانتقد ساويرس انخفاض الوعي السياسي لدى رجل الشارع قائلاً : لا يزال قطاع كبير من الشعب المصري نائم ولا يعرف إلي أين يتجه واكبر دليل علي ذلك ما حدث في استفتاء التعديلات الدستورية.

واكد أنه لا يتطلع إلى رئاسة حزب المصريين الأحرار حتى لا يطلق عليه حزب ساويرس ، مشيرا إلى أنه لن يخوض انتخابات الرئاسة القادمة ، وأن الحزب سيؤيد أي من المرشحين الذين يتوافقون مع مبادئ وأهداف الحزب .

هذا وقد انتقد احد الحضور قيام أحد اعضاء الحزب بجمع توكيلات من داخل الكنيسة فقال ساويرس : لا أعلم صدق الواقعة التى تقولها ولكن نحن نسعى لزيادة أعداد اعضاء الحزب .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer