الأقسام الرئيسية

تحالف ثوار مصر يكرّم الشروق ومصراوي والجزيرة لجهودهم في تغطية أخبار الثورة

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاحد 10 ابريل 2011 2:07 م بتوقيت القاهرة

محمد عنتر -

كرم "تحالف ثوار مصر" صحيفة "الشروق"، تقديرا لدورها الذي لعبته خلال ثورة 25 يناير، وجهودها في تغطية أخبار الثورة، فضلا عن تكريم قناة الجزيرة الفضائية، وبرنامج "صباح دريم"، وموقع مصراوي الإلكتروني، خلال ندوة عقدت بمسرح الفن، تحت عنوان "الصحافة والإعلام ودورهما في إنجاح أو إجهاض الثورة".

وأكد عامر الوكيل، المنسق العام للتحالف، اختيار المكرمين بعناية بعد جلسة مطولة للأعضاء، مشيرا إلى الإجماع على تكريم وائل قنديل، مدير تحرير "الشروق"، وأحمد فتحي، الصحفي بنفس الجريدة، على جهودهما في إظهار حقيقة الثوار، وأيضا حقيقة النظام الفاسد، على حد قوله.

وأشار أحمد فتحي، في كلمته إلى التزام فريق عمل الجريدة في الميدان بخط الثورة دون تضخيم أو تهوين، والانحياز للعدالة والحرية والكرامة التي عبر عنها الثوار، مستعرضا عددا من مانشيتات الجريدة وقت الثورة.

وحول موضوع الندوة، أشار فتحي إلى الدور الفعال الذي لعبه الإعلام الجديد من فيسبوك وتويتر ويويتوب لإنجاح ثورة 25 يناير، من خلال معرفة أخبار الثورة لحظة بلحظة، واستخدام هذه الأدوات لاحقا كمصدر أخبار للعديد من وسائل الإعلام التقليدية، ومساهمته أيضا في توثيق أحداث الثورة من خلال مقاطع الفيديو والصوت والصور الموجودة بداخل المئات من الصفحات على فيسبوك أو يوتيوب، ودلل على ذلك معرفة الشعب المصري خبر إقالة حكومة أحمد شفيق كان عبر صفحة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى جانب خبر وضع الرئيس المخلوع مبارك تحت الإقامة الجبرية.

وحضر الندوة الدكتور جلال الشرقاوي، الفنان والمخرج المسرحي، وألقى كلمة في افتتاح الندوة بدأها بالوقوف دقيقة حدادا على روح ضحايا مصر من شهداء ثورة 25 يناير.

وقال الشرقاوي: إن "الثورة كسرت حاجز الخوف عند الفنانين، وأنهم حلموا بهذه الثورة، ولكن لم يستطيعوا تحقيق هذا الحلم إلى أن قام الشباب المصري بتحقيقه.
وقال عامر الوكيل في تقديمه للندوة: إنه تم اختيار موقع "مصراوي" كأفضل المواقع الإلكترونية المحترمة في تغطية أخبار الثورة دون خوف، أو أية حسابات تعرفها مواقع أخرى بعينها، وهو ما دفعنا إلى دعوة شريف العجيل مدير الموقع، وعماد حسين ومعهم أحمد الليثي لتكريمهم.

وجاء تكريم الدكتور عمار علي حسن، الباحث السياسي، على جهوده التي قدمها قبل وأثناء الثورة، وكتاباته الكاشفة لفساد نظام مبارك والحزب الوطني.

كما كرم التحالف برنامج صباح دريم، كونه أحد أفضل البرامج التليفزيونية، وحضر التكريم نيابة عن فريق البرنامج حمدي الحسيني، قائد فريق الإعداد، واستلم درع التكريم الخاص بمقدمة البرنامج دينا عبد الرحمن.

وكرم تحالف الثوار فريق قناة الجزيرة في مصر، وحضر التكريم مدير المكتب عبد الفتاح فايد، وقال عبد الفتاح في كلمته: إن فريق قناة الجزيرة اعتقلوا أكثر من مرة، كما أجبروا على النوم في الشارع، وفي الميدان بعد أن طردتهم كل الفنادق.

وكان التحالف قد اختار أيضا برنامج بلدنا بالمصري، والذي تقدمة ريم ماجد كأحد أفضل البرامج الحوارية، وبرنامج آخر كلام للإعلامي يسري فودة، إلا أنهما لم يتمكنا من الحضور بسبب ظروف خاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer