الأقسام الرئيسية

كلمة شرف

. . ليست هناك تعليقات:

بقلم: طاهر أبو زيد

taher-abu-zaid

10 ابريل 2011 09:29:04 ص بتوقيت القاهرة

لو كان حرص الدكتور عصام شرف ــ رئيس الوزراء ــ على تنفيذ مطالب الثورة بنفس حرصه على استئناف الدورى الممتاز لما عادت الجموع إلى ميدان التحرير يوم الجمعة الماضى.. وما تشكك أحد فى نوايا حكومة تسيير الأعمال.. وما تخوف أحد على مستقبل وطن ما زال فى طور النقاهة بعد جراحة بتر النظام العصابى من جسد هذه الأمة.. لكن ما يحدث الآن هو موقف خطير من رجل كنا نظنه من الثائرين.. بعدما جاء إلى الميدان عقب توليه رئاسة الوزارة.. وقال بالحرف الواحد.. إنْ لم أحقق مطالب الثورة سأعود وأقف معكم فى الميدان من جديد.. وها أنا اقولها لك يا دكتور.. آن الأوان لكى تعود إلى صفوف المتظاهرين وتقول لهم حقيقة ما يدور.. تقول إنْ كانت هناك ضغوط تمارس عليك.. أم لا؟!.. إن كان هناك من يعيق عملك ويحد من سلطاتك.. أم لا؟!.. أو أن تبقى فى المنطقة الرمادية وتتحمل أوزار الالتفاف على الثورة والثوار!!

يا دكتور سمعت ما قلته من مبررات من أجل استئناف الدورى.. وعرفت أنك اجتمعت واستمعت للثنائى (حسن صقر وسمير زاهر).. اتسمع لرجلين من النظام السابق.. اتسلمهم سمعك وبصرك وعقلك.. وأنت تعلم أن كليهما كان أداة فى يد الأسرة الحاكمة السابقة ووسيلة إلهاء وتغييب.. أتسمع لرجلين كانا من المفترض طردهما وليس استقبالهما فى مكتبك.. أتمنحهما حق البقاء وأنت تدرك أن الشعب المصرى يرفضهما وكل من على شاكلتهما.. إن ذلك لشىء عجاب!!

يارئيس الوزراء إن كنت اقتنعت بكلامهما عن أن كرة القدم فى مصر صناعة ومرتبط بها أرزاق الكثير وأنها وسيلة لإعادة الأمن والأمان ورسالة مهمة تساعد الاقتصاد المصرى وتعيد الاستثمارات الخارجية وتدعم السياحة.. فأنا أقول لك رأيى المتواضع.

يا دكتور (رأس المال جبان) والمستثمرون ليسوا أغبياء كى يعودوا بأموالهم لمجرد ان مباريات الدورى تقام بشكل منتظم.. فالعالم قرية صغيرة يعرف فيها أهل الغرب ما يجرى فى الشرق بمجرد الضغط على زر هاتف أو تليفزيون أو حاسوب (وأنت أعلم بهذا أكثر منى).

إن عودة الدورى خدعة كبيرة قد تحقق اهداف الثورة المضادة.. وبدلا من ان يصبح وسيلة لإعادة الأمن والأمان والترويج للاقتصاد والسياحة.. سيكون بلاء على الوطن إذا ما تكررت احدث لقاء الزمالك والأفريقى.. وهذا أمر وارد اذا ما وضع فى الاعتبار أن كل مباراة ستكون قنبلة موقوتة.. ورجال الأمن لن يقوموا بدورهم من الأساس داخل الملعب لأنهم يعلمون أنهم هدف من جانب الغاضبين كما حدث فى مواقف كثيرة.. والدليل على ذلك أن اتحاد الكرة نفسه أرسل إلى كل نادٍ يطالبه بأن يكون لديه أمن خاص يتولى تفتيش الجماهير وتأمين المباريات.. فأين أمن الداخلية.. إذن?!

يا دكتور شرف أنت ملزم أمام (الله والشعب) بتنفيذ مطالب الثورة وليس استئناف الدورى.. أنت مطالب بمحاكمة الفاسدين وقتلة الشهداء وملاحقة أعضاء الحزب الفاسد وعملاء أمن الدولة.. أنت مطالب بإقالة المحافظين الفاسدين وعمداء الكليات ورؤساء الجامعات.. مطالب بابعاد رؤساء ومديرى البنوك الذين سهّلوا استيلاء عصابة النظام السابق على أموال المصريين.. مطالب بحل المحليات التى تعج بمحترفى تزوير الانتخابات.. ومطالب أيضا بأن تكون المحاكمات سريعة وحاسمة.. لأن كل تباطؤ يعنى التواطؤ.. ومن غير المقبول أن يحاكم شخص غلبان بتهمة البلطجة أو السرقة فى محاكمة عسكرية فى ساعات معدودة.. بينما زعماء البلطجة السياسية والاقتصادية الذين أفسدوا الحياة وسرقوا المليارات يحاكمون فى محاكم مدنية يطول الشرح فيها.

إن الشعب يريد محاكمة الفاسدين جميعا الآن وليس الغد.. فمن غير المنطقى أن يترك رجال النظام السابق أكثر من شهرين دون أى قيود قضائية.. ألم تعلم يا دكتور شرف إن تلك المساحة الزمنية الكبيرة مكّنتهم من تهريب الأموال وإخفاء الحقائق.. أم أن هذا لا يعنيك.. إن كنت تريد خيرا لهذا الوطن فعليك أن تتيقظ لكل من حولك.. وأقربهم الدكتور يحيى الجمل الذى لا أدرى على أى أساس بقى فى مكانه بعد تغيير الوزارة.. وما هو دوره.. إن كنت بالفعل ثائرا حقا فلا تدع هؤلاء يلوثون صحيفتك البيضاء ولا تدع هؤلاء يبعدوك عن مطاردة رموز النظام السابق الباقين فى أهم المناصب ومنها الرياضية على وجه الخصوص.. فى المجلس القومى واتحاد الكرة.. والأندية.. وإلا فبأى حديث نصدق.. وإلى متى نسمع ونطيع.. ألم تقل للشعب.. كلمة شرف؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer