الأقسام الرئيسية

فرنسا تسجل أول اعتراف دولي بثوار ليبيا

. . ليست هناك تعليقات:

النظام الليبي يرد: 'سر خطير' سيؤدي إلى سقوط ساركوزي أو حتى محاكمته يتعلق بتمويل حملته الانتخابية السابقة.

ميدل ايست أونلاين


جوبيه: القذافي فقد صدقيته

باريس - اعترفت فرنسا الخميس بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي الذي يضم المعارضة للزعيم معمر القذافي باعتباره "الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي" معلنة انها سترسل سفيرا قريبا الى بنغازي، كما افاد قصر الاليزيه.

وعلى الفور، رد النظام الليبي بالاعلان عن وجود "سر خطير" سيؤدي الى سقوط الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وقال علي العيساوي موفد المجلس الوطني الانتقالي في ختام لقاء مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان "فرنسا تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي باعتباره الممثل المشروع للشعب الليبي".

واكدت الرئاسة الفرنسية هذه المعلومات على الفور ما يجعل فرنسا اول دولة تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي باعتباره الممثل "الشرعي" الوحيد للشعب الليبي.

واضاف العيساوي "على اساس هذا الاعتراف، سنفتح ممثلية دبلوماسية وبالتالي سفارتنا في باريس وسيتم ارسال سفير لفرنسا الى بنغازي" قائلا "ان هذا السفير سيقيم بشكل انتقالي في بنغازي قبل الانتقال الى طرابلس".

واكد قصر الاليزيه ايضا تبادل السفراء قريبا بين باريس وبنغازي.

واكد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الخميس ان فرنسا والمانيا تاملان في ان يبدأ الاوروبيون حوارا مع "المسؤولين الليبيين الجدد"، وكرر ان معمر القذافي "فقد صدقيته" وعليه ان يرحل.

وقال وزير الخارجية الفرنسي قبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي المخصص لليبيا "نحن متفقون مع (وزير الخارجية الالماني) غيدو فيسترفيلي على ان القذافي فقد مصداقيته وعليه ان يرحل وانه يتعين علينا ان نبدأ حوارا مع المسؤولين الليبيين الجدد".

وقال وزير خارجية المانيا الذي كان الى جانب جوبيه ان على القذافي ان يرحل.

وردا على هذا الاعتراف، اكدت وكالة الانباء الليبية الرسمية جانا انها "علمت ان هناك سرا خطيرا سيؤدي حتما الى سقوط ساركوزي او حتى محاكمته يتعلق بتمويل حملته الانتخابية السابقة" عام 2007.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer