الأقسام الرئيسية

حماس تطلب من المجلس العسكري الموافقة على حضور وفد لبحث القضية الفلسطينية

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الخميس 10 مارس 2011 3:02 م بتوقيت القاهرة

- غزة– الألمانية


طلب إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس في قطاع غزة، اليوم الخميس، من المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر، الموافقة على استقبال وفد من غزة، لبحث التطورات الفلسطينية.

وقال هنية، في رسالة وجهها إلى رئيس المجلس، المشير محمد حسين طنطاوي: "أطلب من المجلس الموافقة على استقبال وفد من غزة للتباحث والتشاور، ولإطلاعكم على مستجدات الساحة الوطنية، وبناء علاقة جديدة وطيدة تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة، وترسخ جزءا من مستقبل الأمة العربية والإسلامية".

وحث هنية طنطاوي على إيجاد حل للفلسطينيين المسافرين عبر معبر رفح البري، خاصة المسافرين المرجعين دون إبداء أي أسباب، واتهم في رسالته "جهاز أمن الدولة المصري بأنه لا يزال يحول دون سفر وعودة سكان قطاع غزة".

وطالب بـ"توجيه تعليماته لاستعادة العلاقات المصرية الفلسطينية إلى طبيعتها الراسخة ومعالجة القضايا، التي لا تزال بحاجة إلى علاج ومتابعة من المرحلة السابقة"، مضيفا "أقدر دور مصر المحوري والمركزي على المستوى العربي والإقليمي والدولي، ودور القوات المسلحة وتضحياتها وإنجازاتها في الدفاع عن مصر وعروبتها".

وأكد أن حكومته "ستحافظ على أمن واستقرار مصر، خاصة في ظل تتابع المتغيرات، وأنها تقوم بواجبها بالوقوف إلى جانبها، وضبط الحدود بشكل مباشر بما يحفظ أمن وسيادة مصر، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer