الأقسام الرئيسية

هآرتس: حماس هاجمت إسرائيل خشية تحقيق وفاق فلسطيني

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاحد 20 مارس 2011 3:55 م بتوقيت القاهرة

- الشروق

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مصادر مطلعة القول، إن السبب الرئيسي وراء إطلاق حركة المقاومة الإسلامية حماس قرابة 50 قذيفة على الجانب الإسرائيلي لقطاع غزة، يتمثل في مخاوف الحركة من دعوات منظمة التحرير الفلسطينية فتح لتحقيق المصالحة والوحدة بين الفصائل الفلسطينية.

وكان رئيس وزراء حكومة حماس إسماعيل هنية قد دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى زيارة القطاع لإعادة فتح الحوار بشأن وحدة الحكومة، وهو ما قبله عباس على فوره، بينما جاءت دعوة هنية دون علم أو موافقة من قادة حماس في دمشق أو الجناح العسكري لها في غزة، ممن يرون أن زيارة الرئيس المحتملة تشكل خطرا عليهم.

وقالت الصحيفة إن أولئك يرون أن المصالحة قد تؤدي إلى انتخابات وهو ما قد يعرض سيطرة حماس على القطاع للخطر، بحسب ما نقلت عن محمد نزال في حواره على موقع حماس الذي اعتبر فيه أن عباس تعامل مع الدعوة بمنطق الالتفاف والمناورة حيث طرح مبادرة منه لزيارة غزة متجاهلا دعوة هنية.

وأضافت الصحيفة أن حماس متأزمة من خطوة عباس وسماحه بالمظاهرات الداعية للمصالحة داخل الضفة الغربية، وهو ما تحاربه حماس التي ترى أن تعاطف الفلسطينيين مع الحركة يتلاشى وأنهم يتجرؤون على التظاهر ضدها علانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer