الأقسام الرئيسية

لاغ ضد عميد كلية الإعلام بتحريض بلطجية لضرب الطلاب المعتصمين

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاحد 20 مارس 2011 2:25 م بتوقيت القاهرة

باهي حسن -

الطالب ممدوح سعد عبد العظيم المعتدى عليه من قبل بلطجية

تقدم أحد الطلاب المعتصمين أمام كلية الإعلام بجامعة القاهرة، اليوم الأحد، ويدعى ممدوح سعد عبد العظيم، ببلاغ رقم 2630 جنح الجيزة، مرفق به تقرير طبي من مستشفى أم المصريين، ضد عميد الكلية بتهمة تحريض بلطجية لضرب الطلاب المعتصمين أمام المبنى.

ويقول ممدوح عبد العظيم: "إنه في تمام الساعة 12 مساء أمام جامعة القاهرة، استوقفني أربعة أشخاص، وطلبوا مني ترك الاعتصام، وعدم الهتاف ضد الدكتور سامي عبد العزيز عميد الكلية، وسألوني عن أحد الطلاب المعتصمين على سلالم الكلية"، ويتابع، "طلبوا مني السير للحديث في مكان هادئ، وأثناء سيرنا استغل أحدهم غفلتي واستوقفني فجأة، وأمسك بالذراع الأيمن، وقال لي "سيبك من الموضوع ده كله، والراجل باعت لك الهدية ديه وبيقولك طلع نفسك من الموضوع ده".

ووصف ممدوح الهدية بأنها عبارة عن "ظرف" كان مغلقا وعندما سأله عن المحتوى، أخبره أنه يضم مبلغ من المال به 10 آلاف جنيه.

ويقول ممدوح: إنه بعدما رفض الظرف، قام أحدهم وأخرج المطواة، وأصابه في كتفه، وقام الآخرين بضربه بـ"الكابلات" على ظهره، وبعدها فروا هاربين، وكانت هناك عربات تنتظرهم بعد إتمام المهمة ـبحسب وصفه.

على صعيد متصل، أكد أيمن عقيل، مدير مركز ماعت لحقوق الإنسان، أنه تقرر رفع البلاغ للنائب العام بشأن الوقعة، للكشف عن ملابسات الحادث، ومن المتسبب فيه.

أما شريف الهلالي، مدير المنظمة العربية للتنمية وحقوق الإنسان، فطالب بضرورة اتخاذ إجراءات رادعه للمتسببين في ذلك الموضوع، وعن تقصير المنظمات الحقوقية المصرية في متابعة حالة الطلاب، أكد الهلالي أن المنظمات تتابع الأوضاع، ولكن الجامعة تمنع وترفض دخول المراقبين للوقوف على حالة الطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer