الأقسام الرئيسية

الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يتوقع نشوب حرب طاحنة بين إيران والسعودية..

. . ليست هناك تعليقات:

نائب نتنياهو يطالب بإعدام كل فلسطينى يقتل إسرائيليين.. تل أبيب تقرر إخلاء الدبلوماسيين الإسرائيليين من طوكيو

الثلاثاء، 15 مارس 2011 - 13:05

إعداد محمود محيى


الإذاعة العامة الإسرائيلية:

نائب نتنياهو يطالب بإعدام كل فلسطينى يقتل إسرائيليين

دعا النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلى، سلفان شالوم، إلى تفعيل تنفيذ حكم الإعدام بحق أى مقاوم فلسطينى يقوم بقتل إسرائيليين.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن تصريحات شالوم جاءت فى سياق تعليقه على مقتل 5 مستوطنين على يد مجهول تدعى السلطات الإسرائيلية أنه فلسطينى هو من نفذ العملية.


وفى سياق آخر أشار شالوم أن التطورات الحاصلة فى العالم العربى تستلزم مواصلة الجهود الإسرائيلية للحفاظ على امن إسرائيل بما فيها مواصلة بناء الجدار الأمنى على امتداد الحدود المصرية الإسرائيلية.


الجدير بالذكر أن إسرائيل لا تطبق حكم الإعدام فى محاكمتها للفلسطينيين، ومع ذلك فان إسرائيل ترتكب المجازر المتواصلة والإعدام والاغتيال الميدانى بحق الفلسطينيين خارج إطار القانون وبدون أى محاكمة.



صحيفة يديعوت أحرانوت:

باراك: تل أبيب ستعمل على إعادة شاليط لبيته فى أسرع وقت ممكن

نقلت صحيفة يديعوت عن وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، قوله: "لم ننسى جلعاد شاليط وسنقف مع الإسرائيليين لمدة خمس دقائق تضامناً معه"، وأضاف "إن مسؤوليتنا لن تنتهى بعد الوقوف لمدة خمس دقائق، وإنما سنواصل جهودنا حتى إعادة "شاليط" إلى بيته سالماً وبأسرع وقت ممكن" .

وأوضحت يديعوت أن، شيمون بيريز، الرئيس الإسرائيلى الذى سيلقى خطاباً فى افتتاح مؤتمر النقب قريبا، من المتوقع أن يطلب من الجمهور فى القاعة الوقوف لمدة خمس دقائق والصلاة من أجل سلامة شاليط وإعادته إلى منزله.


وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الجبهة الداخلية "متان فلنئى" والذى يشارك فى برنامج تدريب الجبهة الداخلية فى المؤسسات التعليمية بمدرسة فى منطقة "أور يهودا" أمر بوقف التدريب لمدة خمس دقائق عند الساعة الحادية عشرة من أجل السماح للجنود و الطلبة بالوقوف خلالها .


ليبرمان يزعم قدرة حماس بالسيطرة على الضفة الغربية فى أى وقت

ذكرت صحيفة، يديعوت أحرونوت، أن وزير الخارجية الإسرائيلى، أفيجادور ليبرمان، قلق جداً من إمكانية سيطرة حركة حماس على جميع مناطق الضفة الغربية.

ونقلت يديعوت عن ليبرمان قوله بأن حماس غير معنية فى الوقت الحاضر بتسلم السلطة فى الضفة الغربية، مضيفا بأن حركة حماس تنتظر اليوم الذى يستقيل فيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض وحينها سيستولون على السلطة فى منطقة الضفة الغربية.


وأشار الوزير الإسرائيلى اليمينى المتطرف إلى أن السلطة الفلسطينية تبذل جهوداً كبيرة سعيا منها لنيل الاعتراف الدولى بدولة فلسطينية بدلا من العمل على استئناف المفاوضات مع إسرائيل.


وردا على سؤال وجه إليه خلال نقاش فى لجنة الخارجية والأمن البرلمانية مساء أمس حول اختلاف تقديرات وزارة الخارجية عن تقديرات الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية التى تقلل من قوة حركة حماس فى الضفة الغربية، أجاب ليبرمان أن توقعات الاستخبارات العسكرية قد تكون خاطئة فى هذا الشأن، منوهاً إلى التوقعات التى صدر من الاستخبارات العسكرية حول الثورة المصرية والتى أصدرتها قبل الثورة بأسبوع وقالت فيها أن الحكم فى مصر سيبقى وأن ليس هناك داعى للقلق بينما تحدثت وزارة الخارجية الإسرائيلى عن أن الحكم فى مصر تحت الخطر.



صحيفة معاريف:

تل أبيب تقرر إخلاء الدبلوماسيين الإسرائيليين من طوكيو

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن نيتها إخلاء دبلوماسييها الإسرائيليين الموجودين فى العاصمة اليابانية طوكيو.

وذكرت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية أن خطوة وزارة الخارجية تأتى استجابة لمطالب العائلات، التى نادت بإخلاء الرعايا فى أعقاب الأنباء التى تحدثت عن تسرب إشعاعات بالمفاعل النووى فى اليابان.


وأشارت الصحيفة إلى أن حوالى 20 شخص معظمهم من الأطفال والنساء، سيهبطون مساء اليوم فى إسرائيل، من خلال رحلتين منفردتين.


وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن وصول الدبلوماسيين سيُعتبر كعطلة يقضيها هؤلاء، لأسباب خاصة.


ونفت الوزارة الادعاءات التى قالت بأن هناك صلة بين عملية الإخلاء والتخوف من الإشعاعات النووية، قائلة "لقد تم الإخلاء تخوفا من هزات أرضية أخرى، وبسبب حالة اللا نظام التى تسود اليابان فى أعقاب التسونامى".



صحيفة هاآرتس:

ليبرمان يتوقع نشوب حرب طاحنة بين إيران والسعودية

زعم وزير الخارجية الإسرائيلى، أفيجادور ليبرمانن بأنه من المحتمل نشوب مواجهات عسكرية وحرب طاحنة مستقبلية بين إيران و السعودية على إثر دخول قوات سعودية إلى البحرين.

ونقلت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية عن الوزير الإسرائيلى اليمينى المتطرف قوله خلال نقاش فى لجنة الخارجية و الأمن للكنيست أمس: "إن السعودية تسعى لمنع سقوط نظام الحكم فى البحرين على أيدى الإيرانيين وإن إيران لن تتجاهل ذلك" .


و أضاف ليبرمان: "إن الإيرانيين لم يكونوا سبب الأحداث التى تجرى هذه الأيام فى البحرين و لكن من الواضح أنهم أيدوها و يريدون التأثير عليها وأنهم المستفيدون الرئيسيون فى الشرق الأوسط، منها و يعملون على تصعيد و تيرتها لتعزيز نفوذهم فى الشرق الأوسط "، على حد زعمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer