الأقسام الرئيسية

الأزهر يتجاهل ليبيا ويناقش الحشيش

. . ليست هناك تعليقات:


مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر يناقش في اجتماعه الشهري 'فوائد الحشيش' الطبية دون ان يتطرق الى الاحداث الجارية في الجارة ليبيا.

ميدل ايست أونلاين


الحشيش اولا

القاهرة - تجاهل مجمع البحوث الإسلامية "هيئة كبار العلماء سابقا"، في جلسته الشهرية، الخميس، التطورات الأخيرة فى العالم العربي، وبالأخص ما يحدث من مجازر في حق الشعب الليبي.

ولم يتطرق المجمع إلى مناقشة تلك الأوضاع من حيث موقعه كأكبر اجتماع يضم علماء في شتى المجالات يعقد بالأزهر الشريف، مكتفيا بمناقشة استخدام الحشيش فى علاج التليف الكبدي، وإعادة صياغة قانون المصحف تمهيدا لعرضه على مجلس الشعب لكن يبدوا أن المجمع لم يعلم أن مجلس الشعب قد تم حله.

وقرر المجمع عرض استخدام مادة من الحشيش فى علاج التليف الكبدي إلى وزارة الصحة لإبداء رأيها وعرضه على المجمع في جلسته القادمة، تلك القرارات أدت إلى استياء بالغ لجميع الصحفيين الذين كانوا في انتظار بيان قوي حول الوضع في ليبيا، بعد جلسة استمرت لمدة ساعتين ونصف، لكن ما حدث العكس تمام حيث لم يتم إصدار أى بيانات حتى بما تم مناقشته، كما تم منع الصحفيين من مقابلة أعضاء المجمع لمعرفة ما دار بالجلسة مكتفيا بإبلاغ أحد الموظفين لإبلاغ الصحفيين أنه ليس هناك بيان وأنه تم عرض مسألة الحشيش على وزارة الصحة، وإعادة صياغة قانون المصحف لعرضه على مجلس الشعب.

من جانبه أكد الشيخ علي عبد الباقي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، لـصحيفة "اليوم السابع" المصرية أنه لم يتم التطرق إلى الأحداث الراهنة في الوطن العربي ولم يكن مدرجا على جدول الأعمال، ولم يتطرق إليها أحد من أعضاء المجمع مكتفيين بما جاء في الجدول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer