الأقسام الرئيسية

آلاف اللاجئين فى ليبيا يفرون إلى مصر وتونس..

. . ليست هناك تعليقات:

ناشطة صحراوية تدين بشدة أعمال العنف فى ليبيا.. المغرب تجلى رعاياها من ليبيا.. ملك أسبانيا يتحدث لأول مرة عن الثورات التى تجتاح العالم العربى

الأربعاء، 23 فبراير 2011 - 14:49

إعداد فاطمة شوقى



الباييس

آلاف اللاجئين فى ليبيا يفرون إلى مصر وتونس
قالت صحيفة الباييس الأسبانية، إن آلاف اللاجئين يفرون إلى مصر وتونس هاربين من العنف تاركين وراءهم قنابل القذافى.

وقال بعض اللاجئين، إن الوضع فى ليبيا مختلف تماما عما حدث فى تونس ومصر، حيث إن ما يحدث فى ليبيا لا يسمى بالثورة لكن الحرب، وهناك من قال إن الحكومة الليبية تستخدم القنابل وجميع أنواع الأسلحة، وأنهم يطلقون النار بشكل عشوائى، بالإضافة إلى وجود عمليات سلب ونهب فى الطرق.

وأوضحت الصحيفة أن الأمم المتحدة تستعد الآن إلى إرسال مساعدات وتدعيم المستشفيات بالمعدات، بالإضافة إلى إرسال خيم محمولة إلى حدود تونس.

ناشطة صحراوية تدين بشدة أعمال العنف فى ليبيا
أوضحت صحيفة الباييس، أن أحد الناشطين الصحراويين "نانا أحمد"، والتى تعيش فى مدريد، أدانت بشدة أعمال العنف التى يمارسها الرئيس القذافى ضد المحتجين، وقطع جميع وسائل الاتصال، وأعربت عن قلقها وخوفها الشديد على الشعب الليبى من أعمال الشغب.


الموندو

المغرب تجلى رعاياها من ليبيا
قالت صحيفة الموندو، إن المغرب الآن تسعى لإجلاء رعاياها من ليبيا، حيث إنها خصصت طائرات لاستيعاب أكبر كمية من المغاربة. وقالت الصحيفة إن الخطوط المغربية استعدت لتأمين الرحلات المنظمة بين طرابلس والدار البيضاء.

ومن ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى وضع المغرب نفسه، حيث خرج بالأمس المزيد من الاحتجاجات التى تطالب بتخلى الملك محمد السادس عن سلطاته وصلاحياته للحكومة الجديدة، ووصل عدد الضحايا حتى الآن إلى 5، وتم اعتقال 120 وأصيب ما يقرب من 130 شخصاً. وعلى الرغم من خروج آلاف المتظاهرين إلا أن محمد السادس أعلن عدم الاستسلام.


إيه بى سى

ملك أسبانيا يتحدث لأول مرة عن الثورات التى تجتاح العالم العربى ويصفها بتطلعات مشروعة
قالت صحيفة إيه بى سى، إن ملك أسبانيا خوان كارلوس تحدث لأول مرة عن الثورات التى تجتاح العالم العربى فى الفترة الأخيرة، مؤكدا أنها تطلعات مشروعة وعادلة. وأشارت الصحيفة إلى أن قول كارلوس "العالم أجمعه يتابع التطورات فى البلدان العربية التى شهدت انتفاضات شعبية كبرى ضد أنظمتها".

وأعرب الملك عن قلقه إزاء ما يحدث، وأعرب عن تثمر فى آخر المطاف عن حالة استقرار سياسى واجتماعى واقتصادى، مشيراً إلى أنه لا بد من السلام فى الشرق الأوسط وخاصة بعد الأوضاع الأخيرة.

ويذكر أن الملك خوان كارلوس استقبل يوم، الاثنين الماضى، الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز فى أول زيارة رسمية له، للبحث عن آخر التطورات على الساحة العربية، فضلا عن مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية التى تتزامن مع اليوبيل الفضى لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وأسبانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer