الأقسام الرئيسية

الجادريان: "دوار اللؤلوة" فى البحرين يحاول محاكاة ميدان التحرير

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس، 17 فبراير 2011 - 13:59

ميدان التحرير ميدان التحرير

كتبت ريم عبد الحميد

تابعت صحيفة "الجارديان" البريطانية الاحتجاجات المتزايدة فى البحرين، وقالت إن ميدان دوار اللؤلؤة فى العاصمة البحرينية المنامة ليس كميدان التحرير فى القاهرة، لكنه المكان الذى يجتمع فيه آلاف البحرينيين الذين يعتقدون أن ثورتهم ستنتصر.

فبعد ثلاثة أيام من الاحتجاجات الغاضبة، أصبح الميدان مغطى بالخيام والفرش والعباءات الإسلامية السوداء فى جو يسوده التفاؤل، فأصبح هذا المكان هو النقطة المحورية لحركة يقويها نجاح الانتفاضة المصرية واكتساب الزخم السريع.

وأضافت الصحيفة، أن الناس أصبحت تتلاقى فى دوار الؤلؤة بعد أن بدات الاجتجاجات فى مصر تتصاعد مع أوائل الشهر الجارى، ويشعر المتظاهرون، وأغلبهم من الشيعة، بالحرية فى الحديث عن قضايا التمييز والفقر التى طالما استاءوا منها فى صمت.

ورأت الجارديان، أن المظاهرات فى البحرين قد أصبحت خلال الأيام الأخيرة أكثر تنظيماً ولها دوافعها.

وتحدثت عن مشاركة النساء فى هذه الاحتجاجات، ونقلت عن واحدة منهن التى تحمل راية حمراء زاهية مكتوب عليها "البحرين حياتى"، قولها إن كلا ما تريده هو حقوقها، وأضافت: "لا يمكننا الاستمرار فى الحياة بهذه الطريقة، أنا بحرينية لكن العمال المهاجرين الذين يأتون إلى بلادى يتمتعون بحقوق أكثر منى ومن أبنائى الذين يعملون بكد أكبر من أرباب عملهم، ولا يحصلون على شىء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer