الأقسام الرئيسية

صحيفة معاريف: نشوب مظاهرات بالدول العربية تربك المؤسسات الأمنية الإسرائيلية

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس، 17 فبراير 2011 - 14:02

رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست شاؤول موفاز رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست شاؤول موفاز

كتب محمود محيى

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن أن الأحداث الأخيرة التى وقعت فى مصر والدول العربية تسببت فى قلق واضح وعميق لدى رؤساء المؤسسات العسكرية الإسرائيلية، الأمر الذى أدى بهم إلى الاستعداد لمواجهة واقع جديد ومجهول.

وقالت الصحيفة العبرية، إن رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست "شاؤول موفاز" عقد اجتماعاً خاصاً أمس من أجل الوقوف عن كثب لما يحدث من تغيرات وتطورات فى الشارع العربى وكيفية الاستعداد لتلك التغيرات الحاصلة فى المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن موفاز قوله: "أن هذه التغيرات تشكل تحذير استراتيجى للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية خاصة ولإسرائيل عامة بسبب ما هو مقبل"، مضيفاً "أن اتفاقية السلام مع مصر هى هدف من الدرجة الأولى ومصلحة لكلا البلدين"، كما أثنى موفاز على موقف الجيش المصرى والذى اعترف من حيث المبدأ بمعاهدة السلام بين البلدين.

وأضاف موفاز: "إن ما يحدث فى المنطقة الآن من شأنه أن يغير سلبياً عملية توازن القوة المعروفة فى الشرق القاسط"، مضيفاً "أن ما نعتبره إجراءً ديمقراطياً للتغيرات الحاصلة فى المنطقة كما حدث فى تونس قد يتمخض عنه فى نهاية المطاف سيطرة الإخوان المسلمين وقوات متطرفة أخرى فى مصر وغيرها"، على حد زعمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer