الأقسام الرئيسية

العربية: القاعدة أعلنت استهداف كنيسة القديسيين قبل أسبوعين من التفجير

. . ليست هناك تعليقات:


ذكر موقع قناة العربية أن القاعدة أعلنت قبل أسبوعين عن نيتها استهداف كنيسة القديسيين في الإسكندرية ليلة رأس السنة.

ونقل "العربية.نت" مقاطع مكتوبة على موقع مايمسى بـ" شبكة الشموخ الإسلامي" كتب فيه أحد المحرريين قائمة بأسماء ومواقع عدد كبير من الكنائس في مصر وتفاصيل دقيقة عن أمكانها، من ضمنها كنيسة القديسيين التي تم استهدافها بتفجير في الساعة الأولى من عام 2010 ليخلف وراءه أكثر من 120 شهيدا ومصابا.

والموقع- الذي وصفته العربية- بأنه تابع للقاعدة، يبدو أقرب لمنتدى مفتوح مماثل للعديد من المنتديات المفتوحة على الإنترنت مما يعطي المساحة لأي عضو فيه بالكتابة فيه كما يشاء، وفيه قام أحد الأعضاء بذكر قائمة تفصيلية بالكنائس في مصر داعين ما سماهم بكل "مسلم غيور" بتفجير هذه الكنائس انتقاما لما سماه بـ"اختطاف المسلمات".

كما ورد في الموقع ذاته طريقة عمل قنبلة من مكونات بسيطة مثل علبة مياه غازية، قبل أن يكتب أحد الأعضاء المشاركين فيه يوم الأحد 2 يناير قائمة ببعض الكنائس في مصر، ويكتب اسم كنيسة القديسيين بخط بارز وتحتها جملة "الله أكبر ولله الحمد" في إشارة لتنفيذ العملية بنجاح.

وموقع "شبكة الشموخ الإسلامي" تابع لتنظيم القاعدة الذي قام أحد المواقع التابع له "شبكة المجاهدين الإلكترونية" بإصدار بيان يتبنى فيه تفجير كنيسة القديسيين ثم عاد ونفى هذا البيان، مشيرا إلى إصدار بيان جديد يقول الحقيقة فيما جرى دون أن يصدر هذا البيان حتى الآن.

ويثير أمر هذه المواقع الجدل حول دور أجهزة الأمن في تلقى مثل هذه التهديدات والتعامل معها بجدية، وهو أمر لو تم لما حدثت بكل تأكيد مذبحة رأس السنة الأخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer