الأقسام الرئيسية

مئــات الموظفين يهتفون بعزل الوزير (بدر) داخل ديوان التربية والتعليم

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاثنين 17 يناير 2011 9:50 ص بتوقيت القاهرة

منى زيدان -

المحتجون في ديوان الوزارة


تصوير: أحمد عبد اللطيف

تظاهر المئات أمس من موظفى قطاع الكتب ومركز التطوير التكنولوجى والمطبعة السرية داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بوقف قرارات د. أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم التى تسببت فى نقل 400 منهم إلى أماكن أخرى غير عملهم الأساسى.

وردد المتظاهرون هتافات «اطلع بره وسيبها.. يا زكى يا خاربها» و«ريحونا منه.. أبوه كان قبل منه» و«المظلومين أهم.. بالروح بالدم مش هنسيب حقوقنا». وعندما حاول أمن الوزارة منع الصحفيين وعدد من الموظفين من الدخول، حاول المتظاهرون كسر الباب الرئيسى للوزارة ليدخل باقى الموظفين، مما اضطر أمن الوزارة إلى فتح الباب وادخال جميع الموظفين.

وتضرر المتظاهرون من اصدار الوزير لقرارات نقل العاملين بالعقود وخصوصا الذين قاربوا على المعاش، كما تضرروا من معاملة رئيس قطاع الكتب وفاء عبد الفتاح.

وفى قطاع الكتب بفيصل تظاهر ما يقرب من 300 شخص داخل القطاع، مطالبين أيضا بإلغاء قرارات النقل، فى حين منعهم أمن القطاع من الخروج والذهاب للوزارة.

وحاول مسئولو الوزارة تهدئة الموظفين، فقام احد أفراد الأمن بتوزيع ورقة تحمل أمرًا تنفيذيًا رقم 196 بتاريخ 16 يناير 2011، ويحتوى على صرف النظر عما جاء بالأوامر السابقة بالنقل والعودة لإدارتهم وممارسة عملهم، ووقع على ذلك محمود محمد شحات المدير العام للإدارة العامة لشئون العاملين، فمزق الموظفون هذه الأوراق وهتفوا «كدابين كدابين»، مؤكدين أن قرار الوزير لا يلغه أمر تنفيذى من محمود شحات.

ورغم صدور قرار بإقالة رئيسة قطاع الكتب أصر المتظاهرون على مواصلة احتجاجهم حتى تتم إقالة الوزير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer