الأقسام الرئيسية

التعليم تطلب مهلة لتقديم مستندات إنفاق المنحة الأمريكية

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاربعاء 12 يناير 2011 10:27 ص بتوقيت القاهرة

محمد أبوزيد وهدى الساعاتى -

رضا أبو سريع

طلبت وزارة التربية والتعليم مهلة إضافية مدتها 24 ساعة لتقديم المستندات التى تكشف أوجه إنفاق المنحة الأمريكية المثيرة للجدل التى تم تقديمها لتطوير التعليم الأساسى، وكان من المقرر أن تقدم الوزارة المستندات أمس إلا أنها طلبت من لجنة التعليم بمجلس الشعب أن تمهلها حتى اليوم لتقديم المستندات.

وقال النائب سيد عطية الفيومى وكيل لجنة التعليم لـ«الشروق»: طلب الدكتور رضا أبوسريع مساعد وزير التربية والتعليم مهلة لتقديم المستندات واللجنة وافقت وإذا لم يتم تقديم المستندات الدالة على أوجه انفاق المنحة فستكون هناك مساءلة برلمانية للقائمين على المنحة ولوزارة التعليم.

وأضاف الفيومى «احنا عاوزين نعرف الـ2.7 مليار اللى قدمتها المنحة خلال السبع سنوات الماضية راحوا فين وكم عدد المستشارين الذين شاركوا فى هذه المنحة وما هى المبالغ التى تقاضوها خلال هذه الفترة؟».

وأشار الفيومى إلى أن رضا أبوسريع كان قد أقر أمام اللجنة بأنه تم انفاق ١٥ مليون دولار من أموال المنحة على المكتبات بالمدارس، وتساءل الفيومى «أين هى هذه المكتبات وما هى المحافظات التى استفادت من هذا المبلغ وأين هى الكتب التى تم امداد هذه المكتبات بها؟».

وتابع الفيومى «أما فيما يخص وزارة التعليم العالى فقد أعلنت الدكتورة سلوى غريب أنه تم انفاق 52 مليونا على 320 طالبا تم إلحاقهم بالدراسة بالجامعة الأمريكية وأنا أسأل على أى أساس تم اختيار هؤلاء الطلاب هل هى الكوسة أم كانوا متفوقين؟».

فى سياق آخر، استقبلت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، أمس، مئات الدعاوى القضائية المقامة من أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية، ضد كل من أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، والمحافظ عادل لبيب، وطالبوا فيها بإلغاء مبلغ الألف جنيه الذى اشترطت المدارس التجريبية دفعه إضافة للرسوم الدراسية.

وأوضح أولياء الأمور لـ«الشروق» أنهم فوجئوا أثناء دفع مصروفات العام الدراسى الجديد، باشتراط إدارة المدارس بدفع ألف جنية إضافية، مشيرين إلى رفضهم الامتثال لقرارات الإدارة، وهو ما ترتب عليه، بحسب قولهم، امتناع المدارس عن تسليم أبنائهم الكتب المدرسية والبطاقة الصحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer