الأقسام الرئيسية

الصحف اليمينية: الداخلية ترحل 388 إفريقيا تسللوا إلى اليمن.. 93 حالة إصابة بـ"الصم" للأطفال اليمنيين.. مصرع 3 أطفال فى انفجار لغم

. . ليست هناك تعليقات:


الإثنين، 3 يناير 2011 - 15:01

الداخلية ترحل 388 إفريقيا تسللوا إلى اليمن الداخلية ترحل 388 إفريقيا تسللوا إلى اليمن

إعداد مصطفى عنبر

Bookmark and Share Add to Google


26 سبتمبر

الداخلية اليمنية ترحل 388 إفريقيا دخلوا اليمن متسللين
قالت صحيفة "26 سبتمبر" اليمنية إن وزير الداخلية اليمنى اللواء الركن مطهر رشاد المصرى كلف مصلحة الهجرة والجوازات بترحيل 388 إفريقياً غالبيتهم من الإثيوبيين إلى بلدانهم، لدخولهم بطريقة غير شرعية إلى الأراضى اليمنية .

وأكدت توجيهات الوزير المصرى على سرعة قيام مصلحة الهجرة بإجراء الترتيبات لترحيل المواطنين الأفارقة والذين تم حجزهم فى عدد من المحافظات الساحلية لدخولهم بطريقة غير شرعية إلى الأراضى اليمنية .

وذكر مركز الإعلام الأمنى بأن توجيهات وزير الداخلية جاءت فى أعقاب شكاوى رفعها بعض المحتجزين الأفارقة لإعادة ترحيلهم إلى بلدانهم .

جدير بالذكر أن مصلحة الهجرة والجوازات اليمنية رحلت خلال العام الماضى 2010م ما يزيد عن 800 إفريقى تسللوا إلى الأراضى اليمنية بصورة غير قانونية وذلك بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية .


الجمهورية

93 حالة إصابة بـ"الصم" للأطفال اليمنيين
قالت صحيفة "الجمهورية" اليمنية إن عدد الحالات المصابة بالضعف السمعى "الصم" من الأطفال فى مديريتى المعافر والمواسط بلغ 93 حالة، حسب ما أوضح التقرير الميدانى للصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأشارت ضابط برنامج وحدة الحماية الاجتماعية بالصندوق حنان الأغبرى "للجمهورية" إلى أن الوحدة كلفت طبيباً لفحص الأطفال المستهدفين، بالتنسيق مع جمعية من طفل إلى طفل وجمعية تنمية المرأة والطفل بالمديريتين؛ من أجل تقييم حالتهم، وتقديم خدمات لهم، كونهم من ذوى الاحتياجات الخاصة.

منوهة أن عدداً كبيراً من الأطفال لا يلتحقون بالتعليم، الأمر الذى جعل الوحدة تنفذ جلسات توعية للأهالي، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية لـ 18 مدرساً ومدرسة من 9 مدارس فى لغة الإشارة، وتوفير الألعاب الترفيهية والتعليمية للمدارس.

منظمة سول اليمنية تفوز بالمجال الصحى لجائزة الشارقة
ذكرت"الجمهورية" أن جائزة الشارقة ديسمبر 2010 للعمل التطوعى كرمت منظمة SOUL للتنمية لفوزها عن فئة المؤسسات العربية فى "المجال الصحي" فى الدورة الثامنة محليا والرابعة عربيا 2010، والتى أقيمت تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك لما بذلته من جهد وعطاء متميز وخدمات كبيرة كان لها الأثر الكبير فى دعم قواعد العمل التطوعى وإرسائها.

وقالت الصحيفة إنه خلال حفل التكريم قام الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمى ولى عهد ونائب حاكم الشارقة بتسليم الدكتورة أوسان أبو أصبع مديرة برنامج الأمومة الآمنة جائزة الشارقة للعمل التطوعى فى فئة المؤسسات العربية.
وفى تصريح لوكالة "للجمهورية" قالت الدكتورة أوسان أبو أصبع: إن برنامج الأمومة الآمنة 2009-2012 يأتى فى إطار مشاريع تنموية خدمية هادفة تنفذها منظمة SOUL للتنمية، حيث يعد هذا البرنامج هو الوحيد من حيث تقديم خدمات صحية ملموسة مجانية وخدمات توعية لعدد 40 ألف امرأة فى أمانة العاصمة صنعاء.



الصحوة

مصرع 3 أطفال فى انفجار لغم باليمن
قالت صحيفة "الصحوة" اليمنية أن انفجار لغم ارضى بمديرية الظاهر (الملاحيط) محافظة صعده باليمن أدى إلى مصرع 3 أطفال من نازحى الحرب تراوحت أعمارهم بين 13 إلى 15 سنة.

وقالت منظمة سياج لـ"الصحوة" إن الحادث وقع فى الساعة الخامسة مساء بتاريخ 31ديسمبر المنقضى وبينما كان الأطفال يقومون برعى الأغنام انفجرت عبوة ناسفة من مخلفات الحرب فتوفى طفلان وقت الانفجار مباشرة وهما "يحيى مكرع الخميسى - 13 سنة"، و"محمد مطر غاوى الذويبى - 12 سنة" بينما تم نقل الطفل الثالث أحمد صالح شمرى 15 عاماً إلى مستشفى حرض الحكومى لكنه فارق الحياة بعد وصولة إلى الطوارئ بربع ساعة.

كما أدى الانفجار إلى نفوق العديد من الأغنام التى كان الضحايا يقومون برعيها.
وتتواجد عشرات الأسر النازحة من الحرب السادسة وما قبلها فى هذه المنطقة غالبيتهم من مديرية الملاحيط وهى منطقة خطرة حيث تمت زراعة مئات الألغام والعبوات الناسفة فيها وبصورة عشوائية ولم يتم نزعها حتى الآن، وبحسب إفادات السكان المحليون لوحدة الرصد بالمنظمة فإن أكثر المتأثرين بها هم من فئة الأطفال رعاة الأغنام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer