الأقسام الرئيسية

صحف فرنسية.. استطلاع رأى: فرنسا بطلة العالم فى التشاؤم..

. . ليست هناك تعليقات:

نظام مراقبة جديد يجتاح الشوارع الباريسية.. ويكيليكس: الولايات المتحدة وألمانيا تتحدى فرنسا بتطوير أقمار للتجسس سريا

الإثنين، 3 يناير 2011 - 15:09

فرنسا بطلة العالم فى التشاؤم فرنسا بطلة العالم فى التشاؤم

إعداد ندى عصام

Bookmark and Share Add to Google

صحيفة لوبوا:

استطلاع رأى: فرنسا بطلة العالم فى التشاؤم
أكدت نتائج استطلاع رأى نشرته صحيفة لوبوا، أن الفرنسيين حازوا على لقب أبطال العالم فى التشاؤم خلال 2011 على مستوى حالتهم الاقتصادية والشخصية وعلى مستوى البطالة، وقالت إنهم بهذا اللقب تفوقوا على سكان العراق وأفغانستان التى مزقتها الحروب وأصبح حالها يرثى له.

حيث أكدت تنائج الاستطلاع أن 61 % من الفرنسيين أكدوا أن 2011 سيشهد أكبر مصاعب اقتصادية، مقابل 48 % فى إسبانيا 41 % فى إيطاليا و22 % فى ألمانيا، لافتة أن نسبة تشاؤم الفرنسيين ارتفعت عشر نقاط مقارنه بنتائج العام الماضى.

وفيما يتعلق بالحالة الشخصية، أعرب 37 % من الفرنسيين عن قلقهم إزاء تدهور حالتهم الشخصية، وهو الأمر الذى يضع فرنسا فى "توب 5" أى من بين الخامس دول الأولى من حيث التشاؤم، قبل العراق وأفغانستان.

أما فيما يتعلق بمسألة البطالة، كشفت النتائج عن مدى التشاؤم الذى يعانيه الفرنسيين – بحسب قول الصحيفة -، حيث أشارت الصحيفة أن 67 % من المصوتين اعتقدوا أن نسبة البطالة خلال 2011 سيمضى فى الارتفاع، وهو الأمر الذى يُدخل فرنسا فى المرتبة الثالثة من حيث التشاؤم وراء المملكة المتحدة وباكستان.

وقالت الصحيفة، إن هذا الاستطلاع تم إجراؤه على عينه ممثلة من 979 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 و65.

صحيفة لوموند:

نظام مراقبة جديد يجتاح الشوارع الباريسية
فى محاولة لخفض نسبة السرقات والانتهاكات فى الشوارع الباريسية التى راح ضحية عدم الرقابة عليها بشكل دورى آلاف الأرواح البريئة، قررت الحكومة الفرنسية توزيع 1106 كاميرا تليفزيونية تقوم بتصوير المارة فى الشارع ومراقبة الأمن فيه حفاظا ًعلى أرواح الفرنسيين ومن أجل اكتشاف الجانين.

أكدت صحيفة لوموند الفرنسية، أنه بموجب خطة أمنية جديدة جارى توزيع أكثر من ألف كاميرا تليفزيونية فى شوارع العاصمة باريس وحتى نهاية 2012، لافتة إلى أن نظام المراقبة الجديد حصل على تأييد مجلس المحافظة نوفمبر الماضى وجارى تركيب حوالى 250 كاميرا كمرحلة أولى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الكاميرات سيتم وضعها فى المناطق الحساسة كـ"بلاس فوندوم" و"بلاس دو شاتوليه "، أو التى حدثت بها العديد من السرقات وتم الإبلاغ عنها، وذلك على مستوى كل المناطق.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الكاميرات يمكن استخدامها فى عدة أغراض أخرى بجانب حماية المرور فى الشوارع ولكن أيضا ً سيتم استخدامها لكشف المخافات المرورية، البحث عن أشخاص مفقدوين أو تم اختطافهم، وذلك لأن هذه الكاميرات سوف يتم تفريغها كل 30 يوما وتصبح هذه الشرائط أدلة ووثائق.


صحيقة لوفيجارو:

ويكيليكس: الولايات المتحدة وألمانيا تتحدى فرنسا بتطوير أقمار التجسس سريا ً
أكدت برقية دبلوماسية نشرها موقع ويكيليكس، أن الولايات المتحدة وألمانيا تطور سريا تحت غطاء مشروعات أنشطة تجارية، أقمارا ًللتجسس "هيروس"، وذلك على الرغم من معارضة فرنسا القوية على هذا المشروع.

وقالت الصحيفة، إن مراسلات التى تمت بين الولايات المتحدة وبين ألمانيا خلال فبراير 2009- إلى فيراير 2010، كشفت أن كانت هناك عدة دول - قائلة فرنسا خصوصا ً - سعت إلى عرقلة هذه المشروع بكل الوسائل، مؤكدة أن هذه المعارضة تم قمعها بالتخفى وراء الأنشطة التجارية.

حيث أكدت صحيفة لوفيجارواليوم، أن مشروع "هيروس " من شأنه بناء عدد غير محدد من أقمارالرصد عالية الدقة تستطيع تمييز الكائنات الصغيرة وترسل صورهم إلى الأرض بشكل أسرع من الأقمار العادية أو التصوير بالأشعة الحمراء ليلا.

وبسؤال السفارة الأمريكية بخصوص هذه المعلومات رفضت السفارة التعليق على أى معلومة متعلقة بويكيليكس، فى الوقت الذى تركت فيه السفارة الألمانية أمر التعليق للحكومة الألمانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer