الأقسام الرئيسية

صحف المغرب: الملك محمد السادس يدعو إلى اتحاد جمركى عربى وسوق عربية مشتركة فى أفق 2020..

. . ليست هناك تعليقات:

والمغرب يستورد 24 طائرة تدريب أمريكية بـ185 مليون دولار.

السبت، 22 يناير 2011 - 20:17

الملك محمد السادس الملك محمد السادس
Bookmark and Share Add to Google
رسالة المغرب عبد الحكيم الترويضى

صحيفة المساء: الملك محمد السادس يدعو إلى اتحاد جمركى عربى وسوق عربية مشتركة فى أفق 2020

دعا الملك محمد السادس إلى إعطاء مضمون ملموس للعمل التنموى العربى، وإلى إقامة تعاون وتكامل واندماج حقيقى، فى نطاق رؤية شمولية كفيلة بتطوير برامج العمل الوطنى، وإلى الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والطبيعية الهائلة التى تتوفر عليها البلدان العربية.

وقال الملك، حسب ما نقلته صحيفة المساء، فى خطاب وجه إلى القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية الثانية، التى افتتحت أشغالها أول أمس، الأربعاء، فى شرم الشيخ فى مصر: وألقاه الوزير الأول عباس الفاسى "إن النهوض بالتنمية، كأسبقية ملحة لشعوبنا ورفع تحديات العولمة والأزمة لاقتصادية الدولية تساءل أمتنا: هل بإمكان أى دولة عربية بمفردها تحقيق التنمية الشاملة؟ وإلى متى ستظل الأخوة العربية مختزَلة فى أبعاد عاطفية وتاريخية أو شعارات رنانة ووعود وهمية، لا تسمن ولا تغنى من جوع؟".


ودعا الملك محمد السادس، أيضا، إلى ترسيخ الثقة وإزاحة معيقات التنقل المنظم للأشخاص والسلع والخدمات بين البلدان العربية، بعيدا عن أى انغلاق أو حواجز مفتعلة، مضيفا أن ذلك لن يتأتى إلا بانتهاج حكم عربى جماعية جديد، كفيل باستيعاب الفوارق، وبالأخذ بنموذج تنموى بشرى ومستدام ومتضامن.


صحيفة هسبريس: مغربى يضرم النار فى نفسه بسبب مشاكل الإرث

اهتمت صحيفة هسبريس الإلكترونية بخبر محاولة رجل يقول إن له مشاكل تتعلق بالإرث، وضع حد لحياته بعد ظهر الجمعة بحى درب غلف بالدار البيضاء، حسبما علم فى عين المكان.

وقد تم نقل الشخص، الذى حاول الانتحار عن طريق إضرام النار فى نفسه، إلى أحد مستشفيات الدار البيضاء.


وحسب أحد أقربائه، فقد أقدم هذا الرجل، وهو عامل سابق فى شركة للتأمين، على محاولة الانتحار للتعبير عن يأسه إزاء مشاكل تتعلق بالإرث مع بعض أفراد عائلته.



صحيفة التجديد: المغرب يستورد 24 طائرة تدريب أمريكية بـ185 مليون دولار

تحدثت مصادر إعلامية يوم الأربعاء 19 يناير 2011، عن توقيع المغرب اتفاقا لشراء 24 طائرة تدريب مع إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة فى هذا المجال .

وأضافت المصادر، حسب صحيفة التجديد، أن المغرب وقع عقدا لشراء 24 نموذج طائرة تدريب من نوع ـ ''ت 6 تيكسان 2 ''ـ، مع الشركة الأمريكية ''هوكر بيكرافت'' وبلغت قيمة هذه الصفقة مبلغ 185 مليون دولار أمريكى، نقلا عن مسئولين عسكريين.


ويشمل الاتفاق إضافة إلى طائرات التدريب كل قطع الغيار المتعلقة بعمل الطائرة، كما يشمل العقد التزام الأمريكيين بتدريب طيارين مغاربة، ودخلت طائرة ـ ت 6 تيكسان ـ الخدمة مع بداية التسعينات ويعد المغرب سادس دولة يحصل على هذا النوع من الطائرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer