الأقسام الرئيسية

الصحف العراقية: القبض على منفذى تفجيرات كربلاء..

. . ليست هناك تعليقات:

وإنقاذ 80 عائلة عراقية حاصرتها السيول فى قرية نائية.. وأكثر من نصف مليون سائح دينى يدخل العراق سنويا

السبت، 22 يناير 2011 - 19:36

نائب رئيس الوزراء العراقى صالح المطلك نائب رئيس الوزراء العراقى صالح المطلك

إعداد محمد طنطاوى


صحيفة الصباح
القبض على منفذى تفجيرات كربلاء

أعلن مصدر أمنى عراقى، القبض على منفذى تفجيرات كربلاء أمس الأول، فيما كشف نائب رئيس الوزراء العراقى صالح المطلك، أن الحكومة بصدد شمول جميع الشهداء الذين لقوا مصرعهم فى الهجمات الإرهابية برواتب تقاعدية، فى حين حظيت التفجيرات الإرهابية الأخيرة بموجة واسعة من الإدانات على المستويين الرسمى المحلى والعالمى.

وأفاد خبر عاجل أذاعته الفضائية العراقية أمس بأن "لواء الرد السريع بالتعاون مع مكتب القائد العام للقوات المسلحة، والحكومة المحلية فى كربلاء، تمكنوا من إلقاء القبض على العصابة الإرهابية التى نفذت تفجيرات كربلاء"، من دون إدلاء مزيد من التفاصيل.


إنقاذ 80 عائلة عراقية حاصرتها السيول فى قرية نائية

انتشلت جمعية الهلال الأحمر، وقوات طيران الجيش العراقى فى ديالى 80 عائلة تحاصرها السيول منذ أربعة أيام فى قرى حدودية بناحية مندلى.

وقال رئيس الجمعية فى ديالى حازم السراج لـ"الصباح": إن قيادة عمليات ديالى وطيران الجيش نفذت ثانى عملية إغاثة جوية خلال الأسبوع الماضى لعائلات حاصرتها سيول مياه الأمطار فى قرى محاذية للحدود الإيرانية بناحية مندلى.


وذكر أن فرق الإنقاذ انتشلت 80 عائلة كانت محاصرة لمدة أربعة أيام بسيول مائية نتيجة الأمطار الغزيرة التى شهدتها تلك المناطق، مشيرا إلى أن السيول تسببت بأضرار كبيرة للمنازل الطينية، التى تسكنها العائلات فى القرى، فضلا عن غلق جميع الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية لتلك القرى.


صحيفة الدستور العراقية
الشرطة العراقية: ضبط سيارة مسروقة فى مدينة الصدر

أعلنت مديرية شرطة النجدة العراقية ضبــــــط سيارة مسروقة وإلقاء القبض على سارقها بالقرب من تقاطع الحمزة فى مدينة الصدر شرقى بغداد.

وقال مصدر فى مديرية الشرطة: إن قوات الشرطة ضبطت سيارة نوع فورد أوريان مسروقة وألقت القبض على السارق بالقرب من تقاطع الحمزة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية بحق السارق لمعرفة السيارة المسروقة.


دعوات عراقية لتشكيل مجلس أعلى للمرأة

دعت سياسية وناشطة فى حقوق الإنسان، إلى تشكيل هيئة عليا أو مجلس أعلى لشئون المرأة، معتبرة أنه لا يمكن اختزال هموم المرأة العراقية بوزارة للدولة، أو بوزارة ذات حقيبة.

وشددت الخفاجى على "أهمية تشكيل هيئة عليا أو مجلس أعلى للمرأة العراقية لتبنى مشاكلها وحلها بالتنسيق مع الجهات المختلفة والوقوف معها فى مختلف المجالات".


وأضافت الخفاجى أن "التنوع الاجتماعى العراقى لا يمكن أن يحتجز بتمثيل امرأة واحدة أو كتلة سياسية واحدة، بل يجب أن يكون التنوع سواء المذهبى أو القومى، موجودا داخل هذه المؤسسة التى تعنى بشئون المرأة".


صحيفة العراق اليوم
أكثر من نصف مليون سائح دينى يدخل العراق سنويا

أعلنت هيئة السياحة العراقية عن تصدر حركة السياحة الدينية باقى السياحات فى العراق.

وقال مدير إعلام هيئة السياحة حسن فياض: إن السياحة الدينية هى المتصدرة، وذلك لإقبال الزوار على تأدية الشعائر الدينية لوجود الأضرحة الدينية فى النجف وكربلاء وبغداد.


وأضاف، لقد وصل عدد السياح خلال عامى (2009) (2010) إلى مليون ونصف، وأكثرهم من إيران والخليج العربى وباكستان والهند.


محافظ ميسان: يجب دعم مدارس الموهوبين لتكون الأساس الصحيح لبناء العراق


أكد محافظ ميسان على دواى خلال حضوره حفل افتتاح مدارس الموهوبين فى المحافظة، ضرورة دعم مشروع مدارس الموهوبين ليكون الأساس الصحيح لبناء العراق وصناعة مستقبل زاهر لبلدنا.


وقال دواى فى كلمة ألقاها فى الحفل: إن هناك موهوبين وطاقات نبعت وترعرعت فى ميسان، ولكن مع الأسف الشديد فى الأزمنة الماضية من الحقبة المظلمة لم يكن هناك اهتمام فى هذا المجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer