الأقسام الرئيسية

ارتفاع عدد القتلى بالعراق عام 2010

. . ليست هناك تعليقات:
الأحد، 02 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 15:55 (GMT+0400)
رغم تراجع العنف بالعراق إلا أن الهجمات تتكرر باستمرار
رغم تراجع العنف بالعراق إلا أن الهجمات تتكرر باستمرار

بغداد، العراق (CNN)-- أظهرت إحصائية لـCNN أن عدد الضحايا الذين قتلوا في العراق، من مدنيين وعناصر أمنية، خلال العام الماضي فاق قتلى العام 2009، وفق أرقام مستندة على بيانات من وزارات الدفاع والداخلية والصحة العراقية.

وقتل ما مجموعه 3605 عراقياً عام 2010، مقارنة بـ3479 قتلوا خلال عام 2009 السابق.

وتشير إحصائية الشبكة إلى تراجع في عدد الضحايا المدنيين العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه، إلا أن الارتفاع الإجمالي مرده زيادة عدد القتلى بين أفراد الأمن العراقيين.

ووقع آخر الهجمات ضد القوات العراقية الأربعاء الماضي، بتفجيرين انتحاريين استهدفا مقر كتيبة للشرطة العراقية غربي مدينة الموصل بشمال العراق.

وأسفر الهجومان، اللذان نفذهما مسلحان كانا يرتديان حزامين ناسفين واستهدفا وحدة للشرطة في الموصل، على بعد 420 كيلومتراً إلى الشمال من بغداد، عن مقتل ما لا يقل عن 4 من عناصر الشرطة، بينهم ضابط كبير برتبة مقدم.

يُذكر أن العنف قد شهد تراجعاً في العراق منذ اندلاع الحرب ومع ذلك مازالت الهجمات تتكرر بشكل مستمر.

ويثير استمرار موجة العنف شكوكاً وتساؤلات بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستمضي قدماً في خططها بإعادة الانتشار والانسحاب من العراق، أم أنها ستبقى وتمد بقاءها فيه إلى ما بعد العام 2012.

ومن المقرر أن تكمل الولايات المتحدة سحب قواتها من العراق وإنهاء مهامها هناك بنهاية العام الحالي، كما تنص اتفاقية أمنية موقعة بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer