الأقسام الرئيسية

إخلاء الكابيتول إثر اختراق طائرة منطقة حظر

. . ليست هناك تعليقات:
الأحد، 02 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 12:27 (GMT+0400)
جرى إخلاء المبنى لفترة وجيزة
جرى إخلاء المبنى لفترة وجيزة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تم إخلاء مبنى الكابيتول والمباني المحيطة به لفترة وجيزة، السبت، إثر تحليق غير مصرح به لطائرة صغيرة في منطقة يحظر الطيران في أجوائها.

وجاء في رسالة عممت على كافة العاملين بالمبنى أن الأمور عادت إلى نصابها إثر استئناف الاتصال اللاسلكي بالطائرة التي كانت متوجهة في طريقها إلى مطار "ريغان" الوطني.

وأوضحت إدارة الطيران أن الطائرة الصغيرة أقلعت من "هيلتون هيل"، جنوب كاليفورنيا، وفقد الاتصال بها فيما كانت تقترب من المنطقة.

وسارعت قيادة أمريكا الشمالية للدفاعات الجوية "نوراد" بإرسال مقاتلين من طراز F-16، من قاعدة اندروز الجوية بمريلاند، غير أن الطائرة نجحت في الهبوط دون اعتراضها، وفق الناطقة باسم القوة الجوية.

وأنذر الكونغرس العاملين بـ"إخلاء" المبنى لأن طائرة دخلت المجال الجوي المحظور.

ويذكر أن طائرات تابعة لـ"نوراد" كانت قد اعترضت في أغسطس/آب الماضي طائرة مدنية صغيرة دخلت حظر طيران مؤقت أثناء "سياتل" أثناء تواجد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بالمدينة.

وقالت دائرة الطيران الفيدرالي، إن مقاتلتين من طراز "F-15s" أقلعت من مدينة "بورتلاند" لاعتراض طائرة صغيرة من طراز "سيسنا 180."

وأدى تحليق المقاتلتين، بسرعة فاقت الصوت، لاهتزاز المباني والنوافذ بعنف ما خلق حالة من الهلع والرعب في المنطقة.

ويذكر أن الطائرة الصغيرة غادرت منطقة الحظر المؤقت قبيل اعتراضها، وفق جون كوريليو، من قيادة أمريكا الشمالية للدفاعت الجوية "نوراد."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer