الأقسام الرئيسية

الصحف الأسيوية: كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية مجددا بشن حرب نووية ضدها..

. . ليست هناك تعليقات:

وميدفيديف يؤكد تمسك موسكو بجزر الكوريل.. والهند تتأهب عسكريا لمواجهة أى هجمات إرهابية فى مومباى خلال احتفالات رأس السنة

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 - 19:01

كوريا الشمالية  صورة أرشيفيةكوريا الشمالية صورة أرشيفية

إعداد أكرم سامى



كوريا ـ هيرالد

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بشن حرب نووية ضدها
هددت مجددا كوريا الشمالية، بشن حرب نووية ضد جارتها الجنوبية، على خلفية المناورات المشتركة بين سول وواشنطن.

ونقلت الصحيفة عن كيم يونج تشون وزير القوات الحربية بكوريا الشمالية قوله، "نحن على استعداد لشن حرب مقدسة، باستخدام السلاح النووى".

جاءت تهديدات تشون فى مراسم احتفالية جرت فى بيونج يانج بمناسبة مرور 19 عاماً على تقلد الزعيم الكورى الشمالى، كيم جونج إيل، السلطة مقاليد السلطة.

ومن ناحية أخرى، يرى معهد الشئون الخارجية والأمن الوطنى فى سول، أن كوريا الشمالية ستحاول تعزيز قدرتها النووية بصورة مطردة فى العام القادم، حتى إذا انضمت مجددا للمباحثات الدولية المتوقفة الخاصة بإنهاء برامجها النووية.

يشار إلى أن كوريا الجنوبية بدأت أمس، الخميس، أضخم مناورات عسكرية شتوية هى الأخيرة فى سلسلة المناورات التى بدأتها بعد القصف المدفعى الكورى الشمالى لجزيرة يونبيونج.



موسكو نيوز

ميدفيديف يؤكد عدم تخليه عن جزر الكوريل المتنازع عليها مع اليابان
قال الرئيس الروسى دميترى ميدفيديف، إن روسيا مستعدة للتعاون مع اليابان فى شتى المجالات، بشرط عدم تخلى موسكو عن مجموعة جزر الكوريل، المتنازع عليها مع اليابان.

وشدد ميدفيديف على أن جزر الكوريل الجنوبية، المتنازع عليها مع اليابان، هى أرض روسية تماما، وليس لليابان حق فيها.

وكان سياسيون يابانيون قد أبدوا ردة فعل شديدة على زيارة ميدفيديف فى نوفمبر الماضى إلى جزر الكوريل، معتبرين أنها زيارة ذات مضمون رمزى، فى حين قالت الخارجية الروسية، إن الرئيس الروسى غير ملزم بتنسيق مسار رحلاته على أراضى بلاده مع أى كان.

لذلك أعرب ميدفيديف خلال الأسبوع الماضى عن أسفه لرد فعل اليابان على زيارته إلى جزر الكوريل، والتى قامت باستدعاء سفيرها من موسكو، حيث لم يقصد ميدفيديف تجميد العمل السياسى للسفير اليابانى.

ومن جهته، وصف رئيس الوزراء اليابانى ناوتو كان زيارة الرئيس الروسى إلى جزر الكوريل المتنازع عليها بأنها "أمر مؤسف"، حيث استدعت اليابان سفيرها لدى موسكو لإجراء مشاورات، وبهذا الصدد أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن روسيا لا تنوى استدعاء سفيرها لدى طوكيو ردا على ذلك.

يشار إلى أن اليابان تدعى ملكيتها لأربع جزر من جزر الكوريل: إيتوروب، كوناشير، شيكوتان، هابومائى، وهى أجزاء من الأراضى الروسية تسلمتها روسيا من الاتحاد السوفيتى الذى قام بتحريرها من الاحتلال اليابانى فى نهاية الحرب العالمية الثانية.


تايمز أوف انديا

الهند تعلن حالة التأهب العسكرى فى مومباى بعد توقع هجوم مسلح عليها
أعلنت الشرطة الهندية حالة التأهب العسكرى فى مدينة مومباى السياحية، بعدما رصدت تقارير تشير إلى تسلل أربعة مسلحين من جماعة "عسكر طيبة" التى تتخذ باكستان مقرا لها، إلى المدينة بهدف تنفيذ هجمات إرهابية خلال عيدى الميلاد ورأس السنة.

ونقلت الصحيفة عن هيمانشو روى، قائد شرطة مومباى، قوله "إن المشتبه بهم هم عبد الكريم موسى، ونور أبوإلهى، ووليد جنه، ومحفوظ علام"، وأكد روى أن المتسللين يخططون لعملية خطيرة.

ومن جانبه، قال مصدر أمنى هندى، إن نيودلهى أصدرت تحذيرات لمراكز الشرطة فى عدة مدن رئيسية تشير فيها إلى احتمال وقوع هجمات فى البلاد خلال الأيام المقبلة، وتدعو إلى تشديد الأمن حول الفنادق والمنشآت الفخمة والمراكز السياحية والقنصليات والسفارات الأجنبية، وخاصة فى مدينة مومباى.
يشار إلى أنه فى عام 2008 استهدفت هجمات إرهابية فنادق مكتظة بالسياح فى مدينة مومباى، أدت إلى مقتل 166 شخصا، وإصابة 300 آخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer