الأقسام الرئيسية

الصحف الفرنسية: رئيس الوزراء الفرنسى يقضى إجازة الكريسماس فى مصر..

. . ليست هناك تعليقات:

هاييتى تمنع سفر 6 أطفال إلى فرنسا لنقص أوراق ملفاتهم.. شرطى ينتحل شخصية "بابا نويل" للقبض على عضو مافيا سانتاباولو

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 - 14:39

وزير الخارجية الفرنسى فرانسوا فيون وزير الخارجية الفرنسى فرانسوا فيون

إعداد ندى عصام



صحيفة لوفيجارو:
رئيس الوزراء الفرنسى يقضى الكريسماس فى مصر

كشفت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، النقاب عن إجازات عيد الميلاد للوزارء الذين امتنعوا عن كشفها خلال مجلس الوزراء الذى انعقد الأربعاء الماضى فى قصر الإليزيه.

حيث أكدت الصحيفة، أن وزير الخارجية الفرنسى فرانسوا فيون سيقضى فى "مصر" عطلة عيد الميلاد، حيث أشارت إلى أنه لم يذكر عن هذه الرحلة أى شىء خلال مجلس الوزراء الأخير واكتفى بذكر رحلته إلى توسكانا الإيطالية.

كما أوضحت قول رئيس وزراء فرنسا بشأن امتناعه عن ذكر أى شىء يتعلق بإجازته فى مصر، أنه حينما يتعلق الأمر برحلة لرئيس الوزراء يصبح الأمر حساساً، ًخاصة حينما يفضل الشخص الحفاظ على حياته الخاصة بعيداً عن الصحافة والأضواء.

رومانى يلقى بنفسه من إحدى شرفات البرلمان

ذكرت الصحيفة، أن أحد أشخاص البرلمان الرومانى قام بالقفز من فوق سبعة أمتار من إحدى الشرفات الموجودة فى البرلمان، احتجاجاً على سياسة التقشف التى أقرتها الحكومة والتى تقضى بتقليص الإنفاق على السلع الاستهلاكية وتشجيع الادخار والعمل على زيادة الإنتاج لمواجهة عدم كفاية حاجات الأشخاص.

وقالت الصحيفة، إن أدريان سابو، الذى قفز من ارتفاع سبعة أمتار، كان مرتدياً قميصاً أبيض مكتوب عليه "لقد قتلتم مستقبل أطفالنا"، مؤكدة أنه أصيب بجروح طفيفة أعلى الرأس تنيجة سقوطه على كراسى المجلس.

وعلى الرغم من ذلك أشارت الصحيفة إلى أن الجلسة تم استئنافها، ولكن بعد مغادرة نواب المعارضة.


صحيفة لوموند:
هاييتى تمنع سفر 6 أطفال إلى فرنسا بسبب نقص ملفات تبنيهم

قالت صحيفة لوموند الفرنسية فى افتتاحيتها، إنه وصل 84 طفلاً جديداً إلى مطار رواسى الفرنسى صباح اليوم، الجمعة، لقضاء عيد الميلاد مع أسرهم المتبنية الجديدة، كما أشارت وزيرة خارجية فرنسا ميشيل آليو مارى "مام"، أن هناك حوالى ستة أطفال تم احتجازهم فى هاييتى ومنعهم من السفر بسبب نقص أوراق تبنيهم، مؤكدة لأسرهم أن الحكومة الفرنسية ستبذل قصارى جهدها من أجل إكمال ملفات تبنيهم.


صحيفة لوبوان:
شرطى ينتحل شخصية "بابا نويل" للقبض على عضو مافيا سانتاباولو

ذكرت صحيفة لوبوان فى صفحتها "طرائف"، أن شرطياً فرنسياً انتحل شخصية "بابا نويل" للقبض على أحد أعضاء مافيا فى سيسيليا الإيطالية، لابتزازه أحد التجار فيها.

حيث أكدت الصحيفة، أنه وفقاً لشريط فيديو صورته وسائل الإعلام الإيطالية، حينما خرج السارق من المتجر قام الشرطى بالقبض عليه بعدما تأكدت الشرطة بعد مراقبته لعدة أيام، أنه أحد أعضاء مافيا سانتاباولو الإيطالية التى تبتز الناس وتهددهم بالسلاح لإعطائهم المال.

ويواجه بوليتينى البالغ من العمر (37 عاماً)، تهمة الانتماء لإحدى المافيات، حيث تأكد أنه يجبر هذا التاجر لدفع 260 يورو شهرياً منذ عشرة أعوام ليحظى بحمايته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer