الأقسام الرئيسية

ردا على المساعدة التركية : نتنياهو سيطلق مبادرة لحل الخلافات مع انقرة

. . ليست هناك تعليقات:
انها دبلوماسية الكوارث ، ما عجزت عنه الاتصالات الدبلوماسية والجهود الدولية بين انقرة وتل ابيب وردم الهوة العميقة في العلاقات بين اسرائيل وتركيا خاصة في اعقاب احداث اسطول الحرية قد يتمكن حريق الكرمل من تحقيقه وانجاز المصالحة
05.12.2010 18:11

انها دبلوماسية الكوارث ، ما عجزت عنه الاتصالات الدبلوماسية والجهود الدولية بين انقرة وتل ابيب وردم الهوة العميقة في العلاقات بين اسرائيل وتركيا خاصة في اعقاب احداث اسطول الحرية قد يتمكن حريق الكرمل من تحقيقه وانجاز المصالحة وفقا لتعبير صحيفة هارتس الناطقة بالعبرية التي اوردت النبأ في عددها الصادر اليوم " الاحد ".

واضافت الصحيفة وبانه وعلى خلفية المساعدة النوعية والسريعه التي قدمتها تركيا لاخماد حريق الكرمل قرر نتنياهو طرح مبادرة من شأنها ان تسوي الازمة بين البلدين حيث ارسل ممثل اسرائيل في لجنة التحقيق الدولية الخاصة بقضية اسطول الحرية " يوسف تسخنبور الى فينا للاجتماع مع مسؤول تركي وصف بالرفيع في محاولة لايجاد وبلورة حل لهذه القضية .

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سياسي اسرائيلي كبير قوله ان تسخنبور سيجتمع بمدير عام الخارجية التركية " فريدن سينيرلول في محاولة لبلورة صيغة حل تنهي ازمة سفينة مرمرة وايجاد طريقة لبحث المطالب التركية المتمثلة بضرورة تقديم اسرائيل اعتذارا رسميا ودفع تعويضات لضحايا الاسطول .

مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي اقرت بوجود هذه الاتصالات لكنها رفضت الخوض في التفاصيل .

وقالت المصادر ان الاتصال الأخير الذي جرى بين نتنياهو ونظيره التركي رجب طيب اردوان بعد قطيعة طويلة سيسهم في تحسين العلاقات. معا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer