الأقسام الرئيسية

القضاء الإداري تؤكد أحقية المتنصرين في التنقل..ورفع اسمهم من قائمة الممنوعين من السفر

. . ليست هناك تعليقات:

قضت الدائرة الأولي بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار كمال اللمعى نائب رئيس مجلس الدولة بقبول الدعوى المقامة من المتنصر ماهر الجوهرى ضد رئيس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس مصلحة الجوازات والهجرة ،وأكدت على أحقيته في السفر والتنقل ورفع اسمه من قائمة الممنوعين من السفر.

كان الجوهري قد أقام دعوى قضائية يطالب فيها بتمكينه من السفر بعد أن تم احتجازه ومنعه من السفر إلى الصين بغرض السياحة بناء علي طلب جهة سيادية وتعويضه مليون جنيه وذلك لفوات تذكرتى طيران عليه بعد احتجازه هو وابنته من قبل أمن المطار دون أسباب قانونية.

جدير بالذكر أن نبيل غبريال محامى الجوهرى قد تقدم في الجلسات الماضية بحوافظ مستندات دفع فيها بأن موكله سبق و حصل على تأشيرة مختومة رسميا تفيد بالسماح له بالسفر على الطائرة المتجهة إلى الصين رحلة رقم 955 مبينا بها تاريخ سفره مع تاريخ عودته ، بالرحلة رقم 956 ، الا أنه فوجئ باحتجازه في المطاردون أسباب قانونية تتمثل في رفض جهة سيادية لسفره لعدم تدويل قضيته الخاصة بعدم الاعتراف مدنيا وقضائيا بتحوله من الاسلام الى المسيحية.

وشدد الجوهري علي أن ضياع تذكرتى الطيران عليه واحتجازه هو وابنته بدون وجه حق بأمن مطار القاهرة أمر مخالف للدستور وللقانون.

كان ماهر الجوهرى قد تم إحتجازه فى شهر سبتمبر من العام الماضى فى مطار القاهره من قبل امن المطار اثناء سفره إلى الصين بغرض السياحه بصحبة ابنته دون أسباب قانونيه الامر الذى دفعه لإقامه دعواه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer