الأقسام الرئيسية

الصحافة العمانية: قابوس يبحث مع جيلانى سبل التعاون بين البلدين..مسن يقتل زوجته بإدخال مفك فى جمجمتها.افتتاح برنامج دبلوم جامعة كامبردج الدولى للمعلمين

. . ليست هناك تعليقات:

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010 - 14:13

الرئيس العمانى السلطان قابوس بن سعيد الرئيس العمانى السلطان قابوس بن سعيد

إعداد مصطفى عنبر


الشبيبة

قابوس يبحث مع جيلانى سبل التعاون بين البلدين
قالت صحيفة "الشبيبة" إن الرئيس العمانى السلطان قابوس بن سعيد استقبل أمس الاثنين ببيت البركة سيد يوسف رضا جيلانى، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية.

وذكرت الصحيفة أنه خلال المقابلة قدم رئيس وزراء باكستان إلى السلطان قابوس تهانى الرئيس آصف على زردارى رئيس جمهورية باكستان الإسلامية وحكومة وشعب باكستان الصديق بمناسبة العيد الوطنى الأربعين المجيد.

كما قالت "الشبيبة" إنه تم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية التى تربط السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية والتعاون القائم بينهما فى مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين العمانى والباكستانى.

افتتاح برنامج دبلوم جامعة كامبردج الدولى للمعلمين بعمان
ذكرت "الشبيبة" أنه افتتح مؤخرًا برنامج دبلوم جامعة كامبردج الدولى للمعلمين والمدربين (CLDTT)، وذلك برعاية المدير العام لتنمية الموارد البشرية يحيى بن خميس الحارثى وبحضور نائبة مدير المكتب الفنى للدراسات والتطوير للشئون الفنية د. مريم بنت بلعرب النبهانية ومسئول البرنامج فى مركز جامعة كامبريدج للامتحانات الدولية بيتر رادوجا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ذلك جاء فى إطار الاهتمام المتواصل من وزارة التربية والتعليم بتنمية مهارات المعلم، والتجديد فى أساليب وطرق التدريس المستخدمة، بجانب الاستفادة من البرامج والتجارب الدولية.


عمان اليوم

مسن يقتل زوجتة بإدخال مفك فى جمجمتها
قالت صحيفة "عمان اليوم" إن وسائل إعلام تايوانية ذكرت أن رجلا مسنا قتل زوجته المريضة من خلال إدخال مفك فى جمجمتها بعد أسابيع على قوله فى مدونته إنه قد يقدم على قتلها لوضع حد لمعاناتها.

وذكرت الصحيفة أن وانغ تشينغ-هسى وهو مهندس متقاعد فى الثالثة والثمانين من عمره يشتبه فى أن يكون أعطى زوجته حبوبا منومة وعمد بعد ذلك على قتلها حسب ما ذكرت صحيفة «يونايتد ديلى نيوز» وصحف أخرى.

وقالت "عمان اليوم" إن وانغ قال للصحفيين لدى اقتياد شرطة تايبه له على ما أظهرته مشاهد بثها التليفزيون المحلى: "تريدون أن تعرفوا لم أقدمت على ذلك؟ كل شىء وارد فى مدونتى". وقد كتب وانغ على ما يبدو فى مدونته فى الخامس من ديسمبر بالتفاصيل كيف أن زوجته فقدت الإرادة على الحياة.

أمطار غزيرة على إزكى ونيابتى بركة الموز والجبل الأخضر
قالت "عمان اليوم" أنه هطلت صباح أمس، الاثنين، أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة على ولاية إزكى ونيابتى بركة الموز والجبل الأخضر.

وذكرت الصحيفة أن فى ولاية إزكى بالمنطقة الداخلية هطلت أمطارًا متوسطة على اليمن وامطى وقاروت وحارة الرحى، كما كانت الأمطار غزيرة على وادى الودى وطوى النصف سقط على إثرها وادى الودى ووادى الحجر.

وقالت الصحيفة أيضا أمطار خفيفة هطلت على نيابة بركة الموز فيما كانت الأمطار غزيرة على نيابة الجبل الأخضر سقط على إثرها وادى جابر.


الوطن

تقرير إحصائى: هجرة 32 ألف فلسطينى خلال الأربع سنوات الماضية
ذكرت صحيفة "الوطن" أن علا عوض القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزى للإحصاء أعلنت أن حوالى 32 ألف مواطن هاجروا للإقامة خارج الأرض الفلسطينية خلال الفترة 2005 - 2009، وهذا الرقم لا يشمل الأسر التى هاجرت، فى حين يعود لها سنويا من بين 5-7 آلاف عائد، جاء هذا الإعلان خلال حلقة عمل عقدها الجهاز فى مقره، أمس الاثنين، للإعلان عن نتائج مسح الهجرة الأول فى الأرض الفلسطينية فى العام 2010، بحضور ممثلى الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية والجامعات والمراكز البحثية والجهات المعنية.

وقالت "الوطن" إن عوض قالت: إن نتائج المسح بينت أن فئة الشباب هم الأكثر هجرة للخارج مقارنة بغيرهم من السكان، وأن ثلث المهاجرين هم فى العمر 15-29 سنة، وحوالى 26% منهم فى العمر 30-44 سنة، مشيرة لوجود تقارب فى التركيب العمرى للمهاجرين حسب الجنس، كما أن نسبة المهاجرين من الذكور ترتفع مقارنة بالإناث؛ بواقع 152 مهاجرًا ذكرًا لكل 100 مهاجرة من الإناث.

كما قالت عوض إن أكثر من ثلث المهاجرين هم أبناء لرب الأسرة، ونحو ربع المهاجرين هم زوجة ابن أو زوج ابنة لرب الأسرة، وعلى مستوى الجنس كان حوالى 43% من المهاجرين الذكور هم أبناء أرباب الأسر، وبلغت نسبة الإناث المهاجرات 26%'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer