الأقسام الرئيسية

إغلاق شواطئ شرم الشيخ مؤقتا بعد مقتل سائحة ألمانية بهجوم سمكة قرش

. . ليست هناك تعليقات:

19:45|2010 / 12 / 05

القاهرة، 5 ديسمبر (كانون الأول). نوفوستي. قرر وزير السياحة زهير جرانه تعليق الأنشطة البحرية الرياضية "السباحة والغوص والتزلج " بشواطىء شرم الشيخ بصفة مؤقتة لحين التأكد من إزالة الخطر الناجم عن حادث مهاجمة سمكة قرش لسائحة ألمانية أسفر عن مصرعها صباح الأحد أمام شواطئ شرم الشيخ بالبحر الأحمر.

يذكر أن مدينة شرم الشيخ تعد من أهم مناطق جذب السائحين من محبي الرياضات المائية كالسباحة والغوص نظراً لما تتمتع به من طبيعة خاصة سواء مياه البحر الأحمر النقية أو الحياة البحرية الفريدة بها كما أنها تعد من المناطق البحرية الآمنة، وأن هذه الحوادث حوادث استثنائية ويتم اتخاذ كافة الإجراءات للقضاء على سببها لضمان عدم تكرارها.

وكانت السائحة الألمانية ريتان تسكري (70 عاما) لقيت حتفها بعد أن هاجمتها سمكة قرش مفترسة وهي تسبح أمام فندق "حياة ريجانسى"بشرم الشيخ على البحر الأحمر، وأصابتها بإصابات بالغة أدت إلى وفاتها.

وتم نقل الجثة إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي وتولت النيابة التحقيق.

وكان قد تم اصطياد سمكتي القرش اللتين تسببتا في ضرر بالغ لأربعة من السياح الأجانب بشرم الشيخ خلال اليومين الماضيين، فيما أعلن محافظ جنوب سيناء أن السبب وراء الحادث هو أن خرافا نافقة ألقيت من إحدى السفن في مياه البحر هي التي اجتذبت سمكتي القرش إلى الشاطئ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer