الأقسام الرئيسية

رئيس «المركزى للتنظيم» يبشـر الموظفين بزيادة رواتبهم ١٠٠% فى ٥ سنوات

. . ليست هناك تعليقات:


كتب هيثم الشرقاوى ٢٠/ ١٢/ ٢٠١٠

النحاس

«ملىء بالعيوب، ويفتقد مبدأ الثواب والعقاب»، بهذه العبارة انتقد الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، قانون ٧٨، الخاص بالوظيفة، مؤكدا وجود »١٠٠ ألف موظف أمى فى الجهاز الإدارى للدولة لا يحبون التدريب«.

وقال النحاس، خلال الندوة التى عقدت بجمعية الهندسة الإدارية برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى السابق: «هذا القانون لم يعد مناسبا لنا فى ظل التضخم الكبير بالجهاز الإدارى للدولة، والعيوب الموجودة بالقانون تحتاج إلى تغيير، ومنها مثلا الاستمرارية فى العمل بلا حدود»، منوها بأن «دخل العاملين طبقا للقانون هو دخل متغير، وبالتالى التقييم ليست له علاقة بالعمل».

وأضاف فى الندوة التى حملت عنوان «الجهاز الادارى للدولة..رؤية مستقبلية»: «كما أن هناك موظفين يعانون من عدم الترقية فى أعمالهم لفترات طويلة، وأيضا لدينا مشاكل ضخمة فى البدلات التى يحصل عليها الموظفون».

وأكد أن « لدينا بيئة عمل غير مناسبة وتضارب فى الاختصاصات وبطئ شديد فى تقديم الخدمة للمواطنين»، مرجعا هذا الأمر «إلى المركزية الشديدة، وهو ما يدعونا إلى نقل اختصاصات الوزراء والمحافظين إلى مكاتب الإدارات المختلفة»، مشددا على ضرورة «فصل الخدمة عن مقدمها حتى نقضى على الفساد».

وأوضح رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن عدد العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ٥.٦ مليون موظف دائم و٤٠٠ ألف موظف مؤقت، «منهم ١٠٠ ألف موظف أمى لا يحبون التعلم أو التدريب»، وزاد: «لدينا موظف لكل ١٣ مواطنا، فى حين أن معظم دول العالم بها موظف لكل ٥٠ مواطناً وهو ما أدى إلى وجود بطالة مقنعة فى الجهاز».


وأشار إلى أن العاملين بالدولة يحصلون على ٨٧ مليار جنيه أجورا من الموازنة العامة، مؤكدا أن الرواتب ستزيد بنسبة ١٠٠% خلال السنوات الخمس المقبلة.

ودعا النحاس إلى خروج الحكومة من إدارة المشروعات، معتبرا أن «هذا يعود على الدولة بأموال كثيرة»، مؤكدا أن مصر تحتاج إلى تحول الحكومة لتكون «مملوكة للمجتمعات المحلية عن طريق اللامركزية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer