الأقسام الرئيسية

خبراء يشيدون بتجربة «المصرى اليوم» فى تدريب المواطنين على العمل فى الصحافة الشعبية

. . ليست هناك تعليقات:


كتب فاروق الجمل ٢٠/ ١٢/ ٢٠١٠

أكد عدد من الإعلاميين أهمية دور المواطن الصحفى، معتبرين أن مشاركة المواطنين فى نشر ما يحدث فى المجتمع خطوة مهمة على طريق الديمقراطية، مشيدين بتجربة «المصرى اليوم» فى تدريب المواطنين على العمل فى الصحافة الشعبية.

قال فتحى أبوحطب، مدير تحرير الموقع الإلكترونى لجريدة «المصرى اليوم»، خلال الندوة التى نظمتها لجنة الحريات فى نقابة الصحفيين، مساء أمس الأول، تحت عنوان «المواطن الصحفى وتغطية انتخابات الشعب ٢٠١٠»، إن الجريدة خصصت مساحة لاستقبال مشاركات القراء فى جميع محافظات الجمهورية أثناء الانتخابات، موضحاً أن إشراك القارئ فى التغطية كان نابعاً من اهتمام الجريدة بالاستفادة من أدوات وإمكانيات الإعلام الجديد، الذى أصبح واقعاً ملموساً. وأشار أبوحطب إلى مبادرة الجريدة بعقد دورات لتدريب المواطنين على الصحافة الشعبية قبل بدء الانتخابات، مؤكداً استمرارها فى عقد مثل هذه الدورات، إيمانا منها بأهمية رفع كفاءة المواطنين الصحفيين وتزويدهم بالخبرات المهنية التى تمكنهم من القيام بدورهم.

وأشار الدكتور سليمان صالح، أستاذ الإعلام الدولى فى جامعة القاهرة، إلى أن عمل المواطن الصحفى سيعيد اهتمام المواطنين بالقضايا العامة، لافتاً إلى صعوبة معاقبة كل من ينشر الانتهاكات عبر وسائل الإعلام. ودشنت عبير سعدى، رئيس لجنة تطوير المهنة فى النقابة، فى نهاية المؤتمر الصالون الإعلامى الأول لتدريب المواطن الصحفى فى مصر، مشيدة بتجربة «المصرى اليوم» فى تدريب المواطنين الصحفيين، ونشر إنتاجهم على البوابة الإلكترونية للجريدة، ودعت المؤسسات الصحفية الأخرى إلى تكرار التجربة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer