الأقسام الرئيسية

إسرائيل تقصف «غزة» بالصواريخ.. وتقتل ٥ فلسطينيين

. . ليست هناك تعليقات:


كتب الأراضى المحتلة ــ وكالات الأنباء ٢٠/ ١٢/ ٢٠١٠

شقيقة شهيد فلسطينى تقبله قبل دفنه «أ. ب. أ»

استشهد ٥ فلسطينيين، أمس، فى غارات جوية إسرائيلية على بلدة دير البلح بقطاع غزة فى واحدة من أكثر الهجمات دموية على القطاع، منذ بداية العام الجارى، فيما قال نبيل شعث، القيادى فى حركة فتح، إن عملية السلام دخلت «غيبوبة عميقة».

أفادت مصادر فلسطينية وإسرائيلية بأن غارات شنتها طائرات الاحتلال على دير البلح أوقعت ٥ شهداء قال مصدر من حكومة حماس إن جثثهم وصلت إلى المستشفيات ممزقة الأشلاء نتيجة الإصابات المباشرة بالصواريخ، بينما زعم جيش الاحتلال أنه استهدف مجموعة مسلحة كانت تستعد لإطلاق صواريخ من القطاع على إسرائيل.

من جهة أخرى، اعتبر القيادى الفلسطينى نبيل شعث أن مقترحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، بإعادة إطلاق مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، غير مجدية، وقال إن المسار التفاوضى «سخيف ولم تعد له أى مصداقية».

وتراجع الرئيس محمود عباس «أبومازن» عن تهديده بخيار حل السلطة مع تعثر مفاوضات السلام، لتجنب حالة الفوضى، وأكد أنه سيبقى فى منصبه لأن لديه مشروعا يسعى لإتمامه، وهو إقامة الدولة الفلسطينية بالخيارات السلمية والسياسية.

وأضاف أبومازن لصحيفة «الرأى» الأردنية أن الاحتلال الإسرائيلى هو الأرخص فى التاريخ لأن إسرائيل تحتل ولا تتحمل أى مسؤوليات، مؤكدا أن رفض واشنطن نقل الملف الفلسطينى لمجلس الأمن تحرك خاطئ. وقال رئيس الوزراء الفلسطينى «سلام فياض» إنه لا يعتزم إعلان قيام الدولة الفلسطينية مع بقاء الاحتلال لأنها لن تكون سوى «دولة ميكى ماوس»، على حد قوله، والفلسطينيون يريدون دولة ذات سيادة يعيشون فيها كشعب حر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer